اخبار الرياضة

اتحاد جنوب إفريقيا غاضب من عرض المغرب

أعرب الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم ، الخميس ، عن رفضه عرض المغرب استضافة مباريات ليبيريا على أرضها في تصفيات أمم إفريقيا 2023 المقرر إجراؤها في كوت ديفوار العام المقبل. يستضيف المغرب ثلاث مباريات على أرضه في المملكة. لكن جنوب إفريقيا أعربت عن اعتراضها على هذا الاحتمال وأرسلت خطابًا يوم الخميس إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يحثه فيه على عدم السماح للمغرب بمواجهة ليبيريا مرتين على أرضه.

قال الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم: لقد علمنا أن ليبيريا تنوي خوض مبارياتها على أرضها في التصفيات بالمغرب ، وهم في نفس المجموعة. أي فريق آخر في المجموعة. نحن نتفهم تحديات إيجاد المعايير الدولية في الملاعب في القارة ، لكننا نحث على عدم استخدام هذا لإلحاق الضرر بالفرق الأخرى أو منح الفرق الأخرى ميزة غير عادلة. خاض المغرب مبارياته الثلاث خارج قواعده في الدور الثاني من تصفيات المونديال 2022 ، على أرضه ، لأن غينيا بيساو والسودان لم يكن لديهما ملاعب بمعايير دولية ، بينما منع انقلاب في غينيا الأخيرة من اللعب على أرضه في المؤهلات. فاز المغرب بنتيجة 4-1 في الدار البيضاء في الجولة الثالثة الحاسمة ليحتفظ بطاقته في مونديال قطر 2022. ومن المقرر أن تبدأ تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في أواخر مايو ، على أن تقام جولتان في الفترة ما بين 30 منها. و 14 يونيو. ومن المقرر أن تستضيف المغرب جنوب إفريقيا وأن تحل ضيفا على ليبيريا خلال تلك الفترة. اختيار الاتحاد الأفريقي لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو من العام الجاري ، اعترض النادي الأهلي المصري على حقيقة أن الوداد البيضاوي المغربي كان مرشحًا للتأهل له بعد فوزه الكبير الأنغولي. المضيف بترو أتلتيكو 3-1 في مباراة الذهاب. وطالب الأهلي بدوره بشدة بالوصول للنهائي ، بعدما أكرم ودا ضيفه وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف نظيفة ، لتنتقل المباراة النهائية إلى ملعب محايد وهدد باللجوء إلى المباراة النهائية. محكمة التحكيم الرياضية. واصدرت “ك” بيانا رسميا الاثنين. وكشف من خلاله أن السنغال والمغرب عرضا استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا ، لكن الاتحاد السنغالي سحب عرضه ، ولم يحدد الاتحاد مكان إقامة المباراة في المغرب ، لكن ملعب محمد الخامس في الوداد البيضاوي سيفعل ذلك. يكون الخيار الواضح لأن سعته 65 ألفًا هي الأكبر في مباريات الإياب تقام يومي الجمعة والسبت ، حيث سيلعب الوداد مع بترو أتليتيكو ، وفاق سطيف مع الأهلي على التوالي. ويسعى الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب بالمملكة ، للمنافسة (10 مرات) ، على اللقب الثالث على التوالي ، فيما يطمح الوداد للقب الثالث في تاريخه.

 

قراءة الموضوع اتحاد جنوب إفريقيا غاضب من عرض المغرب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.