اتبع هذه الخطوات للوقاية من الإصابة بمرض ألزهايمر؟

اتبع هذه الخطوات للوقاية من الإصابة بمرض ألزهايمر؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اتبع هذه الخطوات للوقاية من الإصابة بمرض ألزهايمر؟

 اتبع هذه الخطوات للوقاية من الإصابة بمرض ألزهايمر؟

مصراوى:-

أكد علماء من الدنمارك بعد مجموعة من التجارب أن مرض الخرف يمكن التنبؤ به قبل 10 سنوات من الإصابة به.

ونشرت مجلة “Canadian Medical Association Journal”، مجموعة العوامل التي توصل إليها العلماء وتدل على احتمال الإصابة بمرض ألزهايمر.

ومن أهم هذه العوامل: العمر والجنس واختلافات في الجين الذي يكون شيفرة أبوليبوبروتين (Apolipoprotein E ) الموجود بعدة أشكال، لكن الشكل “APOE4” هو أحد العلامات المسؤولة عن خطر الإصابة بالخرف. ويستطيع العلماء التنبؤ بالخرف عن طريق دراسة هذه العلامات الثلاث في وقت واحد.

ويلاحظ العلماء أن النساء أكثر عرضة للإصابة بمرض الخرف، ويمكن الحد منه ومنع الإصابة به لدى مراجعة الاخصائيين بشكل دوري، لدراسة مسببات المرض التي تظهر علاماتها قبل 10 سنوات.

كما أكد العلماء على أن التدخل في الوقت المناسب والقضاء على عوامل الخطر كالتدخين والاكتئاب وعلاج ضغط الدم والسكري والسمنة وفقدان السمع، قد يؤدي إلى تأخير أو منع تطور المرض، بحسب الباحث المشارك، روث فريك شميث.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اتبع هذه الخطوات للوقاية من الإصابة بمرض ألزهايمر؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

خالد جلال يستقر على تقدّيم "سينما مصر" لعرض أبرز 30 مشهد في الأفلام

خالد جلال يستقر على تقدّيم "سينما مصر" لعرض أبرز 30 مشهد في الأفلام زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.