اخبار منوعة

"ابنى بيقعد على طول لوحده".. اعرفى إزاى تتعاملى صح مع طفلك الانطوائى

قد تلاحظ الأم أن طفلها يميل أحياناً للانعزال عن أشقائه والجلوس بمفرده لرسم بعض الأشياء أو اللعب، وحتى وهو في المدرسة يفضل الجلوس بمفرده ولا يشارك زملاءه في اللعب أو المذاكرة، مما يدل على أن الطفل انطوائى، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض في هذا التقرير نصائح للتعامل مع الطفل الانطوائى، وفقاً لما ذكره موقع “heysigmund“.

نصائح للتعامل مع الطفل الانطوائى: امنحيه مساحة خصوصية 

يجب على الأم أن تحترم رغبة طفلها في القيام ببعض الأنشطة بمفرده دون أن يشارك فيها أحد، بالإضافة إلى ذلك، تسمح له بالحصول على بعض الخصوصية والهدوء حتى يشحن طاقته من جديد.

 

شجعيه يروح النادى

على الأم أن تفهم طفلها جيداً وهواياته المفضلة لتدفعه للانضمام لنادى رياضى لممارسة بعض الرياضات مثل السباحة وكرة السلة وغيرها حتى يتعرف على أشخاص جدد يكون معهم صداقات مختلفة.

شجعيه يكون صداقات

شجعى طفلك على تكوين صداقات مع الأشخاص الذين يمارسون معه نفس الأنشطة الرياضية أو بزملائه من المدرسة، حيث يساعده ذلك على تقوية الثقة بالنفس ويشعر بالسعادة، وبالتالي يتخلص من الوحدة التي تتسبب له في الشعور بالاكتئاب وقلة الثقة بالنفس.

قوى ثقتك في نفسه

يجب على الأم أن تعلم طفلها أن رغبته في الجلوس بمفرده والاستماع والتركيز وغيرها من السلوكيات الخاصة بالشخصية الانطوائية ليست عيباً يخجل منه، وتشجعه على اشتراكه في الأنشطة الجماعية المختلفة مما يزيد من ثقته بنفسه، مع التأكيد عليه بأنه يجب أن ينفتح على الآخرين ويتفاعل مع الغير ويكون علاقات صداقة مع زملائه.

 

 

 

 

 

 

 

 

قراءة الموضوع "ابنى بيقعد على طول لوحده".. اعرفى إزاى تتعاملى صح مع طفلك الانطوائى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.