اخبار منوعة

"ابنى بيحب" 5 حاجات لازم تعمليها عندما يقع ابنك المراهق فى الحب

مرحلة المراهقة عند النساءحل يسبب القلق لدى الوالدين بسبب تعرض نسبة كبيرة من الأطفال المراهقين لحالة التعلق والميل إلى تكوين علاقات عاطفية مما قد يسبب مشكلة بين الوالدين والأطفال بسبب الخوف الشديد ، لذلك نناقش خلال هذا أبلغ عن 5 أشياء يمكننا القيام بها عندما نعلم أن أطفالنا المراهقين في حالة حب ، وفقًا لموقع العلاقة Your Tango. تعرف على الجانب الآخر

حاول أن تتقبل فكرة وقوع ابنك في الحب ، ويفضل أن تتعرف على الطرف الآخر ، فهذا سيمنحك لمحة عن اختيارات طفلك وحياته المستقبلية ، وسيؤدي رد الفعل هذا إلى تعزيز علاقتك بطفلك بشكل كبير.

لا تقلل من شأن مشاعره

في حال علمت أن طفلك المراهق قد وقع في الحب ، حاول أن تتقبل هذا السلوك بطريقة إيجابية ولا تحاول التقليل من شأنه. حاول ألا تسخر من مشاعر ابنك المراهق ولا تخبره أن هذه القصة لن تكتمل بالتأكيد أو تصفها بأنها “لعبة أطفال”.

لا تكن مفرط في التقييد

مرحلة المراهقة هي إحدى المراحل التي يعاني فيها الطفل من عدة مشاكل ، فيلجأ إلى العناد وصعوبة محاولة إثبات نفسه. لذلك ، يجب على الآباء عدم ممارسة القيود الكاملة في هذه المرحلة والابتعاد عن العناد. على الرغم من أن المراهقين يحتاجون إلى الإرشاد ، ولكن بطرق إيجابية وقول “لا” لكل طلب من طفلك دون توضيح السبب لن يؤدي إلا إلى إخفاء أسراره عنك وسيؤدي إلى مشاكل ومسافة بينكما

علم أطفالك أن يضعوا الحدود

من الضروري إعلام أطفالك بحقوقهم وما لديهم وما هي واجباتهم ، لذا ذكّر أطفالك بأهمية قول لا في المواقف غير المريحة والوقوف على كلمتهم واحرص على تعليم طفلك الطرق الصحيحة للتصرف في حالة شعوره بالضغط أو الوقوع في شرك الطرف الآخر ، من ناحية أخرى ، علِّم طفلك المراهق احترام الطرف الآخر وقراراته.

ثق بمراهقك

الثقة في طفلك تجعله قادرًا على اتخاذ القرارات وتساعده على أن يكون شخصًا مسؤولاً عن نفسه والأشخاص المحيطين به ، كما يمكنه أن يصبح شخصًا واعًا لديه قدر كبير من التعبير عن رأيه بحرية ودون قلق ، لذلك يجب أن تمنح طفلك الثقة لمساعدته على تطوير علاقة صحية بينكما.

 

قراءة الموضوع "ابنى بيحب" 5 حاجات لازم تعمليها عندما يقع ابنك المراهق فى الحب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.