ابرز القوى المنضوية بالكتلة الاكبر وعضو بالقانون يؤكد: عدد نوابها 200 نائب

ابرز القوى المنضوية بالكتلة الاكبر وعضو بالقانون يؤكد: عدد نوابها 200 نائب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ابرز القوى المنضوية بالكتلة الاكبر وعضو بالقانون يؤكد: عدد نوابها 200 نائب


السومرية نيوز/ بغداد
كشف عضو ائتلاف دولة القانون محمد الموسوي، الاحد، عن ابرز القوى المنضوية في الكتلة الاكبر، فيما اشار الى ان عدد نوابها سيصل الى 200 نائب.

وقال الموسوي في حديث لـ السومرية نيوز، ان “تشكيل الكتلة الاكبر اصبح قاب قوسين او ادنى وقد توضحت معالمها بشكل كبير”، مبينا انه “كان من المفترض اعلانها في هذين اليومين قبل العيد او خلال العيد”.

واضاف الموسوي ان “عدد نواب الكتلة الاكبر الذين حصل بينهم الاتفاق وصل الى 200 نائب”، مشيرا الى ان “المشاركين بالكتلة هم دولة القانون وتحالف الفتح والاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني اضافة الى عدد من اعضاء احزاب المعارضة الكردية”.

وتابع ان “الكتلة الاكبر ستضم ايضا 32 نائبا من ائتلاف النصر بمسمياتهم الشخصية و34 نائبا من ائتلاف المحور الوطني بمسمياتهم الشخصية ايضا”، موضحا ان “كل كتلة كان لديها برنامج سياسي وسيتم جمع البرامج ببرنامج موحد وفق رؤية وطنية تنسجم مع توصيات المرجعية ومتطلبات الشارع”.

واعلنت المحكمة الاتحادية، اليوم الاحد، عن مصادقتها على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب، مبينة ان القرار صدر باتفاق الاراء.

وتشهد الساحة السياسية نشاط سياسي مكثف من الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ابرز القوى المنضوية بالكتلة الاكبر وعضو بالقانون يؤكد: عدد نوابها 200 نائب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحلبوسي: ملف المياه سيكون على قمة أولوياتنا التي ستبحث مع الجارتين ايران وتركيا

الحلبوسي: ملف المياه سيكون على قمة أولوياتنا التي ستبحث مع الجارتين ايران وتركيا اخبار العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.