اخبار شعبنا المسيحي

كرمليس تحتضن معرض الرسم والخط والزخرفة للمديرية العامة للدراسة السريانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كرمليس تحتضن معرض الرسم والخط والزخرفة للمديرية العامة للدراسة السريانية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم

اعلام المديرية – بغداد

 

حسب توجيهات معالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري وتنفيذا للبرنامج الحكومي وبرعاية وحضور السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، افتتحت المديرية العامة للدراسة السريانية وبالتعاون والتنسيق مع قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى وشعبة الدراسة السريانية لتربية الحمدانية، المعرض الفني السنوي للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية وضمن خطتها السنوية لعام 2024،  وذلك يوم الاثنين الموافق 11 اذار 2024 ، وعلى قاعة ثانوية كرمليس للبنين في ناحية كرمليس في سهل نينوى.

هذا وحضر افتتاح المعرض السيد خالد عبد العزيز مسلط مدير عام تربية نينوى والسيد رياض سعيد مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى والسيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية لتربية الحمدانية والسيد عباس حسن ممثل عن تربية الحمدانية والسيد اندرياس لاوس مدير قسم الدراسة الإيزيدية في تربية نينوى ومشرفي اللغة السريانية والتربية المسيحية الى جانب جمع غفير من الكتاب والادباء السريان واعضاء من نقابة المعلمين ومن المهتمين والمحبين للغة السيريانية اضافة الى حضور المعلمين والمدرسين ومدراء المدارس والطلبة من مدراس قضاء الحمدانية ونواحي برطلة وكرمليس المشاركة في المعرض.

شهد المعرض القاء كلمات بمناسبة الافتتاح ، حيث القى المدير العام للدراسة السريانية كلمة اكد فيها اهمية تعليم ونشر اللغة السريانية، داعيا الكوادر التعليمية والتدريسية الى ضرورة الاهتمام بها، منوها الى اصالة اللغة السريانية واستمرارها كلغة الام في ناحية كرمليس التي تحتضن افتتاح المعرض اضافة الى بلدات سهل نينوى وجميع المناطق الجغرافية والتاريخية لتواجد ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري. فيما اكد المدير العام لتربية نينوى خلال كلمة له، على اهتمام مديرية تربية نينوى بتعليم اللغة السريانية ، مبديا استعداد المديرية في دعم النشاطات التي من شأنها ان تساهم في تطوير ونشر اللغة السريانية،  مثمنا جميع الجهود المبذولة في اقامة النشاط وافتتاح المعرض.

وشمل المعرض الفني عرض لوحات جسدت حب الله والوطن والعلم والمدرسة، وتخلله تقديم فعاليات ونشاطات فنية لتلاميذ وطلبة المدارس السريانية (مدرسة اشور بانيبال السريانية وثانوية مار افرام السريانية وروضة البيبون السريانية وثانويات كرمليس للبنين والبنات) في القاء قصائد واشعار وانشاد التراتيل والصلوات باللغة السريانية. واختتم المعرض بتقديم درع التميز للاستاذ طلال عبو منصور مدير ثانوية كرمليس للبنين لجهوده في إقامة المعرض .

 

كرمليس تحتضن معرض الرسم والخط والزخرفة للمديرية العامة للدراسة السريانية

ملاحظة: هذا الخبر كرمليس تحتضن معرض الرسم والخط والزخرفة للمديرية العامة للدراسة السريانية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : كرمليس تحتضن معرض الرسم والخط والزخرفة للمديرية العامة للدراسة السريانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر كرمليس تحتضن معرض الرسم والخط والزخرفة للمديرية العامة للدراسة السريانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!