ابتعدى عن هذه الوضعية فى النوم خلال حملك للحفاظ على وزن جنينك

ابتعدى عن هذه الوضعية فى النوم خلال حملك للحفاظ على وزن جنينك
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ابتعدى عن هذه الوضعية فى النوم خلال حملك للحفاظ على وزن جنينك

تشير الأبحاث إلى أن النساء الحوامل اللائي ينمن على ظهورهن خلال الثلث الثالث من الحمل قد يكونون أكثر عرضة لإنجاب طفل منخفض الوزن عند الولادة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، سأل علماء من جامعة أوكلاند أكثر من 1700 امرأة حامل كانت على الأقل فى الأسبوع الـ 28.

ووجد الباحثون أن متوسط ​​وزن المواليد الجدد الذين تنام أمهاتهم على ظهرهن كان (3.41 كجم)، وهذا أقل بـ (144 جم) بين أولئك الأمهات اللائي ينامن في وضع آخر ، مثل على جانبهم.

ويرى العلماء أن النوم على الظهر خلال الثلث الثالث من الحمل مرتبط بانخفاض تدفق الدم إلى الرحم ، مما قد يقيد النمو.

وأكد الباحثون أن خطر انخفاض الوزن عند الولادة ضعيف ، حيث يولد طفل واحد من بين كل 200 طفل، لكن النوم على الجانب يقلل من الخطر أكثر.

وأضاف الباحثون أن الاستلقاء على الظهر قرب نهاية الحمل يضغط على الوريد الأجوف ، الوريد الكبير الذي يعيد الدم من الرأس إلى القلب والشريان الأورطي ، الذي ينقل الدم إلى بقية الجسم.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ابتعدى عن هذه الوضعية فى النوم خلال حملك للحفاظ على وزن جنينك نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

آلاف الأطفال يتعرضون لحروق بسبب القهوة والشاى الساخن

آلاف الأطفال يتعرضون لحروق بسبب القهوة والشاى الساخن زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن