ائتلاف الوطنية يبحث تشكيل الحكومة المقبلة في اجتماع موسع

ائتلاف الوطنية يبحث تشكيل الحكومة المقبلة في اجتماع موسع
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ائتلاف الوطنية يبحث تشكيل الحكومة المقبلة في اجتماع موسع

شعار ائتلاف الوطنية

رووداو – أربيل

عقد ائتلاف الوطنية اجتماعاً موسعاً في مقر الائتلاف بالعاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة الموافق 31/8/2018، ناقش خلاله مسألة تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال الائتلاف، في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، إن الاجتماع عُقد “بحضور زعيم الائتلاف، الدكتور إياد علاوي، وقيادات الوطنية، الدكتور صالح المطلك، الدكتور سليم الجبوري، الدكتور طلال الزوبعي، وتحالف تمدن وتحالف عابرون، وعدد كبير من النواب والشخصيات والقيادات السياسية”.

وأضاف البيان أن “الاجتماع ناقش آخر المستجدات على الساحة السياسية، وفي مقدمتها الحوارات والتفاهمات مع الشركاء السياسيين وصولاً إلى تشكيل الحكومة القادمة وتشكيل كتلة الشراكة الحقيقية لا مجرد المشاركة ضمن مفهوم الفضاء الوطني الذي يعني تحالف القوى الرئيسية الفائزة في الانتخابات”.

ووتابع البيان أن “الجتمعون أكدوا على وحدة ائتلاف الوطنية الموسع وتماسكه”، مشددين على أن “يكون لهذا الائتلاف الدور الرئيسي والمحوري في تقارب وجهات النظر بين الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات وصولاً إلى تشكيل حكومة قوية قادرة على تقديم الخدمات ومحاربة الفساد وإعادة إعمار المدن المحررة من براثن داعش الإرهابي”.

وأردف البيان: “إلى جانب النهوض بالواقع الاقتصادي للعراق لتفعيل مؤسسة الدولة وتلبية مطالب المتظاهرين والإسراع في خلق حلول جذرية للمشاكل الخدمية في محافظات الجنوب العزيزة، سيما محافظة البصرة التي تحتضر عطشاً”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ائتلاف الوطنية يبحث تشكيل الحكومة المقبلة في اجتماع موسع نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المرور تعلن وضع كتل كونكريتية للحد من حوادث السير شرقي بغداد

المرور تعلن وضع كتل كونكريتية للحد من حوادث السير شرقي بغداد اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن