اخبار منوعة

ائتلاف الوطنية: العزوف الجماهيري اثبت فشل النظام السياسي

اعتبر ائتلاف الوطنية، اليوم الاثنين، العزوف الجماهيري للانتخابات البرلمانية دليل على “فشل النظام السياسي” في العراق.

وذكر الائتلاف في بيان ورد لـ السومرية نيوز، “لطالما حذرنا من تكرار الانتكاسات المستمرة لمفوضية الانتخابات وانعكاساتها السلبية على نسبة المشاركة، وطالبنا مراراً وتكراراً الحكومة والمفوضية الحاليتين بتهيئة الاجواء المناسبة لإجراء العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة وبما يسهل الية الانتخاب للمواطن الكريم”، مستدركا “الا ان البعض مع الاسف كان في كل مرة يصم اذنيه ويغمض عينيه حتى حدثت الكارثة اليوم وامام انظار العالم”.
واضاف، ان ع”دم الانتباه لحساسية ملف الاجهزة البايومترية الانتخابية، وعدم التعاقد مع شركات مختصة ورصينة لتزويدها كان ابرز ماحذرنا منه وطالبنا به سابقاً، كشف سوء التخطيط لهذه العملية بعد ان اصاب العطل الاجهزة ليتسبب بزيادة عزوف الناخبين الكرام وعدم تمكنهم من المشاركة في العملية الانتخابية وهو ما يبرر النسبة (المخزية) التي خرجت بها على العكس مما تطبل له السلطة ويعكس انعدام ثقة المواطن بالمنظومة السياسية برمتها على خلفية الخراب الذي تسببت به طيلة السنوات السابقة” .
واشار الى ان “ما شهدته مراكز الاقتراع فضلاً عن نسبة المشاركة المتدنية يعكس بشكل واضح موقف الجماهير من العملية السياسية والحال المأساوي الذي وصلت اليه رغم كل دعوات التصحيح والتحذير من الانحراف التي اطلقناها، ويؤكد بما لا يقبل الشك فشلاً ذريعا للعملية الديمقراطية في البلد والتي ستكرس ذات النهج السابق وتهيء الاجواء مرة اخرى لانتفاضة جماهيرية سلمية ثانية تطيح بالنظام الحاكم برمّته”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.