أخبار العراق

ائتلاف المالكي يريد تغيير "كل شيء": بعض اعضاء مفوضية الانتخابات "منتمون" لأحزاب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ائتلاف المالكي يريد تغيير "كل شيء": بعض اعضاء مفوضية الانتخابات "منتمون" لأحزاب  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  بغدادشدد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الأثنين (8 تموز 2024)، على ضرورة اجراء تغييرات في قانون انتخابات مجلس النواب، وكذلك في مفوضية الانتخابات، خلال المرحلة المقبلة.وقال القيادي في الائتلاف عبد الرحمن الجزائري، لـ”بغداد اليوم”، إن “هناك حاجة ضرورية لتعديل قانون انتخابات مجلس النواب، فالقانون الحالي يتضارب مع مصلحة المواطنين ومصلحة بعض الأحزاب الناشئة الجديدة المستقلة، وهذا التعديل تأخر بسبب فراغ في القبة التشريعية لعدم وجود رئيس للبرلمان”.وبيّن الجزائري أن “اجراء تعديل على المفوضية وقانونها أيضا امر مهم، خاصة ان هناك افراد المفوضية منتمية لبعض الأحزاب والكتل، ولهذا نرى ضرورة اجراء التعديل والتغيير داخل المفوضية، كحال قانون الانتخابات”.وأشار إلى أن “هذا الامر طرحناه على الاطار التنسيقي وكذلك ائتلاف إدارة الدولة وننتظر التجاوب معه”، مؤكداً أن “هناك إمكانية لتعديل قانون الانتخابات والمفوضية خلال المرحلة المقبلة، خلال الدورة البرلمانية الحالية”.وفي حزيران الماضي، دعا نوري المالكي رئيس الوزراء الأسبق، القيادي في الاطار التنسيقي، إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلاد بحلول نهاية العام الحالي 2024، مؤكداً أنّ حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ملزمة بذلك ضمن برنامجه الانتخابي، مشدداً على ضرورة منع المسؤولين الحكوميين من المشاركة فيها إلا في حال استقالاتهم من مناصبهم. 

 

ائتلاف المالكي يريد تغيير "كل شيء": بعض اعضاء مفوضية الانتخابات "منتمون" لأحزاب

ملاحظة: هذا الخبر ائتلاف المالكي يريد تغيير "كل شيء": بعض اعضاء مفوضية الانتخابات "منتمون" لأحزاب نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ائتلاف المالكي يريد تغيير "كل شيء": بعض اعضاء مفوضية الانتخابات "منتمون" لأحزاب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ائتلاف المالكي يريد تغيير "كل شيء": بعض اعضاء مفوضية الانتخابات "منتمون" لأحزاب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!