اخبار منوعة

إيه الفرق بين ورق الألومنيوم وورق القصدير ؟.. قبل ماتشتريه من السوق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيه الفرق بين ورق الألومنيوم وورق القصدير ؟.. قبل ماتشتريه من السوق  . والان الى التفاصيل.

نشتري عادة رقائق الألمنيوم لتغليف الأطعمة وحفظها ، وللبعض الاستخدامات الأخرى. لذلك يستعرض “اليوم السابع” الفرق بين ورق الألمنيوم والقصدير واستخدامهما ، بحسب الموقع. الفرق بين” كالآتي:

رقائق القصدير:

يعتبر القصدير أو القصدير أقل متانة وأكثر صلابة مقارنة بالألمنيوم ، ولا يمكن استخدامه لحفظ الطعام لأنه يترك أيضًا طعمًا مرًا في الطعام ، ويغير لونه عند تعرضه للحرارة الشديدة ، ويصعب استخدامه في لف الأطعمة في درجة حرارة باردة أو ساخنة.

وهي عبارة عن صفيحة رقيقة من القصدير ، وهذا النوع أكثر شيوعًا في مواد التعبئة والتغليف والعزل التي كانت تستخدم قبل الحرب العالمية الثانية ، وكانت تكلفة الإنتاج باهظة الثمن ، وهذا ما جعل العالم يتجه نحو صناعة رقائق الألمنيوم

ظل مصطلح رقائق القصدير شائعًا لدرجة أن العديد من الأشخاص ما زالوا يشيرون إلى رقائق الألومنيوم على أنها رقائق القصدير في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، ويرجع ذلك في الغالب إلى أوجه التشابه بين الاثنين في المظهر. القرن العشرين ، كما تم استخدامه في أول أجهزة التسجيل الصوتي على اسطوانات التصوير التي تم تصنيعها على رقائق القصدير ، ولكن الآن يتم استخدام رقائق القصدير في المكثفات الكهربائية أو أجهزة التعبئة والتغليف ، وخاصة الخرطوم والأسلاك المتصلة بالتكييف ، الجزء الخارجي منه بالداخل ، من أجل العمل كعازل للحرارة والمطر خارج المنزل ، ويتم تصنيع رقائق القصدير باستخدام عملية مشابهة لرقائق الألومنيوم ؛ حيث يتم لف القصدير من صفيحة رقيقة من القصدير.

ورق ألومنيوم:

أما بالنسبة لرقائق الألومنيوم فهي عبارة عن صفيحة بسمك 2 مم. يختلف سمك رقائق الألومنيوم حسب الغرض من استخدام الرقاقة. يبلغ سمك الرقاقة الأكثر شيوعًا المتاحة للاستخدام التجاري 0.016 مم ، بينما يبلغ سمك الرقائق المنزلية شديدة التحمل 0.024 مم.

يستخدم ورق الألمنيوم في الغالب لتغليف الأطعمة والمواد الأخرى ، ويستخدم الألمنيوم في المنزل لتلميع الملاعق الفضية ، والإكسسوارات ، ومقابض البوفيه ، والبعض يستخدمه فقط في تغليف المواد الغذائية ، وله أيضًا استخدامات جمالية لتثبيت الصبغة على الشعر ، ويستخدم أيضًا في العزل الحراري والكابلات والإلكترونيات نظرًا لقدرته على توصيل الكهرباء.

يتم تصنيع رقائق الألومنيوم عن طريق تصفيح سبائك الألومنيوم ، والتي يتم إعادة تشكيلها بعد ذلك إلى صفائح عدة مرات حتى يتم تحقيق السماكة أو النحافة المطلوبة ، باستخدام الحرارة ثم لفها على البارد لضمان عدم تمزيقها. تحتوي آلة الضغط على مستشعر متصل يمرر إشعاع بيتا عبر الرقاقة لفحص سماكة الرقاقة ، وبالتالي تغيير العملية إما لجعل اللوحة أكثر سمكًا أو أرق.

 

إيه الفرق بين ورق الألومنيوم وورق القصدير ؟.. قبل ماتشتريه من السوق

ملاحظة: هذا الخبر إيه الفرق بين ورق الألومنيوم وورق القصدير ؟.. قبل ماتشتريه من السوق نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إيه الفرق بين ورق الألومنيوم وورق القصدير ؟.. قبل ماتشتريه من السوق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إيه الفرق بين ورق الألومنيوم وورق القصدير ؟.. قبل ماتشتريه من السوق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.