اخبار عربية وعالمية

إيطاليا: مجموعة العشرين تمنح الأمم المتحدة تفويضًا لتنسيق المساعدات لأفغانستان

روما – (د ب أ)

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي اليوم الثلاثاء إن دول مجموعة العشرين كلفت الأمم المتحدة بتنسيق المساعدات الإنسانية لأفغانستان، وذلك بعد استضافة قمة خاصة لمجموعة العشرين لمواجهة الكارثة المتفاقمة في الدولة التي مزقتها الأزمة.

وقال دراجي إن دول المجموعة وافقت على هذه الخطوة مضيفا إن كل القادة قالوا أيضا إن أفغانستان يجب أن تعترف بحقوق الإنسان، خاصة حقوق المرأة وألا تصبح ملاذا للإرهابيين.
وتابع دراجي “يجب ألا نصل إلى النقطة التي وصلنا لها قبل 20 عاما”.
وقال إنه سعيد لاتفاق معظم أهم صانعي القرار في العالم بشأن أفغانستان لأول مرة.

وقال دراجي إن “التعددية تعود، بصعوبة، لكنها تعود”. وردا على سؤال عما إذا كانت حكومات مجموعة العشرين ستعترف بطالبان، قال دراجي إنه لم تتم مناقشة هذه المسألة، والقادة غير مستعدين الآن للقيام بذلك. وأضاف “سيتم الحكم على طالبان بناء على ما يفعلون وليس ما يقولون”.

 

قراءة الموضوع إيطاليا: مجموعة العشرين تمنح الأمم المتحدة تفويضًا لتنسيق المساعدات لأفغانستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.