اخبار منوعة

إيران تكشف تفاصيل جديدة بشأن زوار الأربعينية

كشف رئيس لجنة الشؤون الاعمارية البرلمانية الايرانية، الاثنين، أن المسؤولين العراقيين وعدوا يزيادة عدد الزائرين الايرانيين في مراسم الزيارة الاربعينية عبر فتح المنافذ الحدودية البرية فضلا عن الرحلات الجوية.

وقال محمد رضا رضائي كوجي، في حديث نقلته وكالة “فارس”، إن “رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تباحثا بالتفصيل حول تقديم تسهيلات لمشاركة الزائرين الايرانيين في مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام”.
واضاف أن “الجانبين تباحثا ايضا حول الربط السككي بين شلمجة الايرانية والبصرة العراقية ومنها الى سوريا والتي تؤدي دورا مهما في توطيد العلاقات الاقتصادية بين هذه البلدان الثلاثة”.وتابع “بالنظر الى الربط السككي بين ايران وافغانستان والهند والصين لذلك فان الربط السككي مع العراق وسوريا يؤدي الى ان تشكل ايران ممرا دوليا يترك تأثيرات طيبة على اقتصاد البلاد”، مؤكداً أن “رئيس الوزراء العراقي وعد، خلال اللقاء، الى وضع هذه المشاريع حيز التنفيذ كما تقرر السماح لشاحنات البلدين باجتياز اراضي البلد الاخر”.
 
وكان الكاظمي زار أمس الاحد إيران على رأس وفد رسمي التقى خلالها رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي ومسؤولين آخرين.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.