أخبار العراق

إيران تقول إن العراق تعهد بإبعاد “الأحزاب الكوردية المعارضة” عن حدودها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيران تقول إن العراق تعهد بإبعاد “الأحزاب الكوردية المعارضة” عن حدودها  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ، يوم الأربعاء ، تعهد الحكومة العراقية بإخراج الأحزاب الكردية المعارضة للنظام في طهران من الحدود بين البلدين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير اليوم بحضور وسائل إعلام محلية وأجنبية.

وقال عبد اللهيان خلال المؤتمر “خلال الأسابيع الثمانية الماضية ، عقدنا عدة اجتماعات في بغداد وطهران مع وفود أمنية رفيعة المستوى من الحكومة الفيدرالية في بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق”.

وأشار إلى أن “هذه اللقاءات أسفرت عن عدة اتفاقيات من بينها تعهد الحكومة المركزية العراقية بإبعاد الإرهابيين عن حدود إيران” ، مضيفا “إننا نتابع مع الأشقاء العراقيين التنفيذ العملي للاتفاقيات ، وإذا واستقرت القوات العراقية على الحدود المشتركة بين إيران وإقليم كوردستان وحرصت على تحقيق الأمن في هذه المناطق “. وحينئذ لن نضطر الى مواجهة ما يهدد سلامة اراضينا “.

وأضاف عبد اللهيان: “طالما أن القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة تضمن حق الدفاع ضد التهديدات المجاورة ، فإن القوات المسلحة الإيرانية ستستمر في إجراءاتها من أجل تأمين أعلى مستوى من الاستقرار ، بينما يستمر الجهاز الدبلوماسي في التفاوض والتفاوض. الحوار مع العراق الشقيق والصديق لتجاوز هذه المرحلة “.

 

إيران تقول إن العراق تعهد بإبعاد “الأحزاب الكوردية المعارضة” عن حدودها

ملاحظة: هذا الخبر إيران تقول إن العراق تعهد بإبعاد “الأحزاب الكوردية المعارضة” عن حدودها نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : إيران تقول إن العراق تعهد بإبعاد “الأحزاب الكوردية المعارضة” عن حدودها

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إيران تقول إن العراق تعهد بإبعاد “الأحزاب الكوردية المعارضة” عن حدودها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#إيران #تقول #إن #العراق #تعهد #بإبعاد #الأحزاب #الكوردية #المعارضة #عن #حدودها

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.