اخبار عربية وعالمية

إيران تقصف شمال العراق بالمسيرات الانتحارية ومخاوف من هجوم بري على الحدود

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيران تقصف شمال العراق بالمسيرات الانتحارية ومخاوف من هجوم بري على الحدود والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-21 08:00:13 . والان الى التفاصيل.

أعلن مسؤولون محليون أن إيران شنت ، مساء الأحد ، ضربات جديدة ضد جماعات المعارضة الكردية الإيرانية المتمركزة في كردستان العراق المجاورة ، بعد أقل من أسبوع على ضربات مماثلة. جاء ذلك بالتزامن مع الضربات التركية على شمال سوريا والعراق.

وأكدت أجهزة مكافحة الإرهاب في كردستان أن “الحرس الثوري استهدف مرة أخرى الأحزاب الكردية الإيرانية” ، دون أن يعطي أي نتائج لهذه الضربات التي شنت قرابة منتصف الليل. من جهتهما ، أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني ومنظمة “كوملة” القومية الكردية الإيرانية أن الضربات استهدفت منشآتهما في هذه المنطقة.

قال الحزب الديمقراطي الكردستاني على تويتر ، الاثنين ، إنه استُهدف في موقعين قرب أربيل ب “ضربات صاروخية وانتحارية بطائرات مسيرة”. وقال أقدم حزب كردي في إيران ، تأسس عام 1945 ، إن “هذه الهجمات العشوائية تأتي في وقت يعجز فيه النظام الإيراني عن وقف المظاهرات الجارية في إقليم كردستان غربي إيران”.

فيما أفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية ، أن “مقرات ثلاثة أحزاب معارضة إيرانية داخل كردستان تعرضت للقصف بصواريخ وطائرات مسيرة إيرانية”.

فيما أفادت وسائل إعلام عراقية بسقوط ضحايا جراء القصف ، مشيرة إلى أن طائرة مسيرة إيرانية قصفت معسكرا للاجئين الأكراد الإيرانيين في أربيل. أطلقت القنصلية الأمريكية في أربيل صفارات الإنذار بعد القصف ، مشيرة إلى مخاوف من هجوم بري إيراني على مناطق كردية على الحدود. جاء هذا القصف الإيراني بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع التركية ، أمس ، أن سلاح الجو شن غارات على مواقع الميليشيات الكردية في شمال سوريا والعراق ، أسفرت عن تدمير 89 هدفاً ، رداً على القصف الذي وقع في العراق. اسطنبول قبل أسبوع ، والتي راح ضحيتها ستة أشخاص. وقالت في بيان إن الضربات استهدفت قواعد حزب العمال الكردستاني المحظور ووحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعتبرها أنقرة جناحًا لحزب العمال الكردستاني.

كما أشارت إلى أن الضربات استهدفت قنديل وآسوس وحقورك في العراق وكوباني وتل رفعت والجزيرة وديريك في سوريا. يشار إلى أن أنقرة تشن ضربات جوية متكررة في شمال العراق ، حيث تنشر قوات كوماندوز لدعم عملياتها في إطار حملة طويلة الأمد ضد حزب العمال الكردستاني. وبالمثل ، تكررت الضربات الإيرانية في شمال العراق منذ منتصف أيلول / سبتمبر ، مع استمرار الاحتجاجات في إيران على خلفية مقتل الشابة محساء أميني ، الشابة الكردية الإيرانية ، بعد اعتقالها من قبل شرطة الآداب. في 14 نوفمبر / تشرين الثاني ، أسفرت ضربة صاروخية وضربات بطائرات مسيرة شنتها طهران على جماعات المعارضة الكردية الإيرانية عن مقتل شخص وإصابة ثمانية في كردستان العراق.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الجيش اليمني يعلن سقوط صاروخ حوثي مضاد للسفن غرب الحديدة بمساعدة الحرس الثوري الإيراني.

اغتيال عقيد في الحرس الثوري الإيراني شمال غرب البلاد

 

إيران تقصف شمال العراق بالمسيرات الانتحارية ومخاوف من هجوم بري على الحدود

ملاحظة: هذا الخبر إيران تقصف شمال العراق بالمسيرات الانتحارية ومخاوف من هجوم بري على الحدود نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: إيران تقصف شمال العراق بالمسيرات الانتحارية ومخاوف من هجوم بري على الحدود

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إيران تقصف شمال العراق بالمسيرات الانتحارية ومخاوف من هجوم بري على الحدود . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.