اخبار عربية وعالمية

إيران تعتزم بيع النفط مقابل الاستثمار والسلع

طهران – (د ب أ)

قال وزير النفط الإيراني جواد أوجي إن إيران تعتزم عرض مكثفات النفط والغاز على “أي مستثمر” مقابل سلع أو استثمارات رأسمالية في قطاع الطاقة المتضرر من العقوبات في الجمهورية الإسلامية

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد عن أوجي قوله في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي إن الوزارة سترحب بالاستثمار في سواء فى عمليات الاستكشاف والانتاج أو فى صناعات التكرير واستخراج المشتقات في إيران مقابل النفط أو المكثفات، دون أن يحدد ما إذا كانت المبادرة تستهدف المشترين المحليين أم الأجانب. وتم تقديم الخطط للمشرعين اليوم الأحد في انتظار موافقتهم، على حد قوله.

ولم يتضح ما إذا كانت الخطط تعتمد على استعادة الاتفاق النووي المتعثر المبرم عام 2015 ورفع العقوبات الأمريكية عن إيران. وتواجه صادرات النفط الإيرانية حظرا فعليا تفرضه واشنطن، مما تسبب في تراجع المبيعات منذ عام 2018، عندما انسحب الرئيس السابق دونالد ترامب من الاتفاق.

 

قراءة الموضوع إيران تعتزم بيع النفط مقابل الاستثمار والسلع كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.