أخبار العراق

مدير سابق في وزارة النقل يواجه الاستقدام بتهمة هدر المال العام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مدير سابق في وزارة النقل يواجه الاستقدام بتهمة هدر المال العام والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-05 16:54:39 . والان الى التفاصيل.


5 مارس، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، بصدور أمر استقدامٍ بحقِّ مديرٍ عامٍّ في وزارة النقل سابقاً لتسبُّبه عمداً بإحداث ضررٍ بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها.
وذكرت النزاهة في بيان ورد لـ المسلة، أنَّ قاضي محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والج#ريم*ة الاقتصاديَّة، قرَّر استقدام المدير العام السابق للشركة العامة لإدارة النقل الخاصّ التابعة إلى وزارة النقل لتعمُّده إهدار المال العام، مُبيّناً أن المُتَّهم قام بتحويل الشركة من رابحةٍ تمتلك في رصيدها 19 مليار دينارٍ إلى شركةٍ تتكبَّد الخسائر، حتَّى بلغت مديونيَّتها 23 مليار دينارٍ.
وأضاف، إنَّ المُتَّهم قام بتجزئة مشاريع الشركة، وصرف مبالغ لمشاريع مُنجزةٍ ومُتسلَّمةٍ تسلُّماً نهائياً، الأمر الذي انعكس على مواردها الماليَّة وأدَّى إلى تحويلها إلى شركةٍ خاسرةٍ وبمديونيَّةٍ كبيرةٍ، مُنوِّهاً بأنَّ المحكمة المذكورة أصدرت أمر الاستقدام استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

مدير سابق في وزارة النقل يواجه الاستقدام بتهمة هدر المال العام

ملاحظة: هذا الخبر مدير سابق في وزارة النقل يواجه الاستقدام بتهمة هدر المال العام نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مدير سابق في وزارة النقل يواجه الاستقدام بتهمة هدر المال العام

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مدير سابق في وزارة النقل يواجه الاستقدام بتهمة هدر المال العام . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!