اخبار عربية وعالمية

إيران ترغب في إكمال مفاعل “أراك” الذي يعمل بالماء الثقيل

طهران – (د ب أ)

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إن بلاده ترغب في إكمال مفاعل “أراك” الذي يعمل بالماء الثقيل المثير للجدل “دون تأخير”.

وقال نائب الرئيس ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي اليوم الاثنين “مشروع اراك يجب ان يكتمل ويبدأ العمل على الفور بالتكنولوجيا المحلية وبواسطة خبراء محليين”.

وأفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “اسنا” إن إسلامي زار المفاعل النووي في وسط إيران وناقش إعادة بناء المفاعل مع خبراء محليين.

وكان مفاعل الماء الثقيل مثار جدل بدرجة كبيرة خلال السنوات الأخيرة لأن إيران يمكن أن تستخدم البلوتونيوم المنتج هناك لصنع قنابل نووية.

ولانهاء هذه النقطة المتنازع عليها، بدأت إيران إعادة البناء بعد اتفاق فيينا النووي لعام 2015. وبدلا من إنتاج 10 كيلوجرامات من البلوتونيوم سنويًا ، تم إنتاج أقل من كيلوجرام واحد في أراك بعد الاتفاق، وفقًا للبيانات الإيرانية.

والآن، ترغب الحكومة الإيرانية الجديدة بقيادة الرئيس إبراهيم رئيسي في إعادة مفاعل أراك الذي يعمل بالماء الثقيل للعمل.

 

قراءة الموضوع إيران ترغب في إكمال مفاعل “أراك” الذي يعمل بالماء الثقيل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.