اخبار منوعة

إيران: أي حكومة تصل إلى الحكم بالقوة في أفغانستان لن يتم الاعتراف بها

قال مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، إن أي حكومة تصل إلى الحكم بالقوة في أفغانستان لن يتم الاعتراف بها، وإن الهجوم على بنجشير غير مبرر وهو “اقتتال داخلي بين الأشقاء”.

وأكد روانجي في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي أن “إيران بذلت كل ما بوسعها لمساعدة جميع التيارات الأفغانية لحل خلافاتهم بطريقة سلمية، وأعلنا أن الجولة القادمة من اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الأفغاني سوف تنعقد في طهران قريبا”.
ورأى أن “أفغانستان تمر بفترة حرجة. فر مئات الآلاف من البلاد ونزح ما يقرب من 600000 آخرين في الداخل، كما بدأ الغذاء الأساسي ينفد ويحتاج 18.4 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية”، معتبرا أن “هذا الوضع هو في المقام الأول نتيجة مباشرة لتدخل الولايات المتحدة وقوات أجنبية أخرى في أفغانستان وانسحابها غير المسؤول”.وأضاف: “عندما دخلوا أفغانستان تسببوا في مشاكل للأفغان، وعندما غادروا تركوا مأساة للأفغان”، مذكرا أنه “بين عامي 2001 و2021، قتل ما يقرب من 165 ألف أفغاني بالإضافة إلى حوالي 33 ألف طفل”.

وشدد على أن “جرائم الحرب التي ترتكبها القوات الأجنبية في أفغانستان يجب ألا تمر دون عقاب”، معربا عن استعداد بلاده لـ”تسهيل نقل المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان عبر الموانئ والمطارات والسكك الحديدية والطرق والمعابر الحدودية الإيرانية”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.