اخبار منوعة

إيرانيون يقصدون العراق لبيع الكلى بالدولار!

أفادت وسائل إعلام إيرانية بإقدام بعض المواطنين الإيرانيين الفقراء بالتنقل إلى العراق من أجل بيع كلياتهم بالعملة الصعبة.

ونقل موقع “إيران إنترناشيونال” المحلي، عن رئيس جمعية دعم مرضى الكلى في كرمانشاه، حسين بيكلري، قوله إن بعض الفقراء من الإيرانيين الذين يريدون بيع الكلى يذهبون إلى العراق لبيعها بسعر أعلى وبالدولار.
وأضاف بيكلري أن “بعض المتقدمين الذين يعتقدون أن السعر هنا منخفض، يخبروننا بأننا سنبيع كلياتنا في العراق”، مشيرا إلى أن عدد عمليات الزرع انخفض على الرغم من زيادة عدد المتقدمين لبيع الكلى غير أن المرضى لا يستطيعون الشراء لارتفاع الثمن.كما قال هوشنك رضوان بناه، رئيس جمعية دعم مرضى الكلى في جيلان أيضًا: “بسبب الفقر والمشاكل المالية، زاد عدد المتقدمين بطلبات بيع الكلى”.ووفقا للتقرير الذي نشره الموقع الإيراني، فإن سعر البيع الرسمي للكلية بناءً على العقد المبرم في جمعيات دعم مرضى الكلى هو 80 مليون تومان، لكن هذا السعر خارج الجمعية يصل إلى نحو 150 إلى 300 مليون تومان.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.