اخبار طب وصحة

إيجابيات وسلبيات استخدام غسول الفم لصحة أسنانك

إيجابيات وسلبيات استخدام غسول الفم لصحة أسنانك

المفهوم الكامن وراء غسول الفم الأكثر شيوعًا هو قتل البكتيريا ، وعلى الرغم من فعاليته في القضاء على رائحة الفم الكريهة ، إلا أن الدراسات الجديدة تثير تساؤلات حول سلامة الاستخدام المتكرر لغسول الفم. بحسب الموقع ” هيلث لايننقدم لك أهم إيجابيات وسلبيات استخدام غسول الفم: مميزات استخدام غسول الفم:

قد يساعد في منع تكون التجاويف:

قد يقلل الشطف بغسول الفم من تسوس الأسنان لأن السائل يحتوي على الفلورايد الذي يقتل البكتيريا ، ولكن هناك بالتأكيد خطر وجود الكثير من الفلورايد (التسمم بالفلور) ، لذلك فقط إذا كنت عرضة لتسوس الأسنان ، استخدم غسول الفم بالفلورايد..

غسول الفم قد يقلل من أمراض اللثة:

(مثل التهاب اللثة) والتهاب الفم واللويحات التي تسببها البكتيريا والأطعمة التي تبقى على الأسنان.

يمكن للمرأة الحامل أن تحمي:

نظرًا لأن البكتيريا من عدوى اللثة يمكن أن تصل إلى مجرى دم المرأة الحامل وتزيد من علامات الالتهاب ، وبالتالي تحفيز الانقباضات – باستخدام غسول الفم (بوصفة طبية) للحفاظ على تجويف الفم خاليًا من العدوى قد يساعد في الحفاظ على الحمل خاليًا من مثل هذا الضرر..

السلبيات:

تهيج غسولات الفم تقرحات الفم:

يمكن أن تؤدي غسولات الفم إلى تهيج القرحة بدلاً من ذلك.

داء السكري وغسولات الفم:

يستشهد الأطباء بدراسة حيث فحص الباحثون العلاقة بين مرض السكري واستخدام غسول الفم ووجدوا أن مستخدمي غسول الفم المتكرر (مرتين يوميًا أو أكثر) كانوا أكثر عرضة بنسبة 55 ٪ للإصابة بمرض السكري أو ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل خطير في غضون ثلاث سنوات..

فم جاف:

يمكن لبعض أنواع غسول الفم التي تحتوي على الكحول أن تسبب جفاف الفم ، مما يجعل رائحة الفم الكريهة أسوأ.

 

قراءة الموضوع إيجابيات وسلبيات استخدام غسول الفم لصحة أسنانك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.