إنقاص الوزن بعد الأربعين: 5 أسرار تحقق هدفك في وقت أقل

اخبار – إنقاص الوزن بعد الأربعين: 5 أسرار تحقق هدفك في وقت أقل

إنقاص الوزن بعد الأربعين: 5 أسرار تحقق هدفك في وقت أقل

لا مانع من أن تفكر في إنقاص الوزن بعد عمر الأربعين، ولكن عليك أن تعرف بعض الحقائق التي ستفرق في رحلة الرجيم وبالطبع في النتيجة، وأهمها أن معدل حرق الدهون يقل عن ما كان عليه في عمر أصغر.

وفي هذا الصدد ذكرموقع steptohealth 5 نصائح تحدد الطريقة المناسبة لإنقاص الوزن بعد الأربعين:

1-حدد الرياضة المناسبة

الأهم من الوقت المخصص للرياضة عليك اختيار الرياضات التي تساعد أكثر على حرق الدهون وهي تعتمد أكثر على الحركة مثل تمارين الكارديو، كما يجب ممارسة مجموعة تمارين مكملة لبعضها البعض بدلاً من الاعتماد على تمرين واحد لبناء عضلات معينة، وإذا كنت تمارس رياضة المشي فعليكِ زيادة المدة المخصصة لها يومياً.

2- الأهداف الحقيقية

قد يصل شخص إلى عمر الأربعين ويُصدم بأنه بحاجة إلى خسارة نصف وزنه، ويظن أن الأمر صعب، لذا يلجأ إلى عقاقير إنقاص الوزن أو المشروبات التي تعد بحرق الدهون، ولكن الحقيقة أنه من الأفضل أن يضع الشخص أهداف بسيطة أوبالأحرى قريب، مثل أن تقرر أن تخسر 5 كيلو جرام أولاً ثم فكر في طرية لخسارة 10 أخرين.

3- أنت بحاجة للفيتامينات

إذا كانت أنظمة الرجيم الأحادية أو كما تسمى «كيميائية» تشكل خطورة على أي شخص،فإن تأثير هذا النوع من الرجيم يتضاعف إذا كنت قد أتممت عامك الأربعين، فأنت بحاجة إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية، من ثم عليك اختيار نظام متوازن وفي نفس الوقت يمد الجسم بالسعرات الحرارية الملاءمة والتي تساعد على إنقاص الوزن.

4- وجبات متكررة وحصص صغيرة

أفضل طريقة لتحفيز الجسم على حرق الدهون هي مد الجسم بحصة صغيرة كل ساعتين، على عكس الظنون التي تذهب بالشخص نحو الامتناع عن الأكل لعدة ساعات من ثم يشعر بالجوع الشديد ويضطر لتناول حصة دسمة.

5- أنت بحاجة لخفض الحرارة

ربما تكون مفاجئة أن الطقس البارد يحرق الدهون أقوى، رغم أننا نعانيمن زيادة الوزن في الشتاء، ولكنها حقيقة يجب الاستعانة بها، ويفسر الموقع هذه النقطة بأن الجسم يحتوي على نوعين من الدهون، الأولى هي الدهون البيضاء الضارة، الثانية هي الدهون البنية التي يحرقها الجسم للحصول على الطاقة اللازمة للنشاط الجسم، وعندما نبقى في حرارة أقل يجتهد الجسم لحرق مزيد من الدهون حتى يصل بالجسم إلى درجة حرارة مناسبة.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أهم فوائد وأخطار الضوء الأزرق على الصحة النفسية والجنسية

أهم فوائد وأخطار الضوء الأزرق على الصحة النفسية والجنسية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.