أخبار العراق

انضمام العراق الى النظام الأساسي لمحكمة العدل الاسلامية الدولية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : انضمام العراق الى النظام الأساسي لمحكمة العدل الاسلامية الدولية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ وقع وزير العدل خالد شواني، على وثيقة انضمام العراق إلى النظام الأساسي لمحكمة العدل الإسلامية الدولية، بحسب ما ذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير للمملكة العربية السعودية التقى خلالها مع حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

وذكر البيان أنه “وقع خلال زيارته لمقر المنظمة في جدة على انضمام جمهورية العراق إلى النظام الأساسي لمحكمة العدل الإسلامية الدولية التي تعتبر إحدى الهيئات القضائية التابعة للمنظمة”.

وبحسب البيان، فإنه “تم بحث أهمية تصديق العراق على النظام الأساسي لمحكمة العدل الإسلامية الدولية في تسوية المنازعات القانونية ودياً أو من خلال هيئات التحكيم التابعة للمحكمة، بما يعزز تحقيق العدالة ولا يعيقها”. الجهود لتحقيق التنمية.”

وحضر حفل التوقيع السفير محمد الصالح تقيه مدير عام الشؤون السياسية في المنظمة والسفير حسن علي حسن مدير الشؤون القانونية في المنظمة ومندوب العراق الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي محمد سمير. النقشبندي القنصل العام وممثل جمهورية العراق لدى منظمة التعاون الاسلامي.

 

انضمام العراق الى النظام الأساسي لمحكمة العدل الاسلامية الدولية

ملاحظة: هذا الخبر انضمام العراق الى النظام الأساسي لمحكمة العدل الاسلامية الدولية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : انضمام العراق الى النظام الأساسي لمحكمة العدل الاسلامية الدولية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر انضمام العراق الى النظام الأساسي لمحكمة العدل الاسلامية الدولية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#انضمام #العراق #الى #النظام #الأساسي #لمحكمة #العدل #الاسلامية #الدولية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!