إنريكي ورحلة البحث عن بيكيه جديد في الدوري الإسباني

إنريكي ورحلة البحث عن بيكيه جديد في الدوري الإسباني
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر إنريكي ورحلة البحث عن بيكيه جديد في الدوري الإسباني

لا يزال مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي يبحث عن مدافع قارد على تعويض المعتزل جيرارد بيكيه، للعب إلى جوار القائد سيرجيو راموس في الاستحقاقات الدولية المقبلة.

منذ تولي لويس إنريكي المهمة الفنية للمنتخب الإسباني عقب نهاية كأس العالم، وتواجهه مشكلة كبيرة لم يتمكن من حلها بعد، وهي من هو المدافع القادر على تعويض جيرارد بيكيه الذي أعلن لعتزاله اللعب دوليًا عقب المشاركة مع لاروخا في مونديال روسيا الأخير، الذي ودعه الإسبان من دور الـ16 بالخسارة أمام البلد المضيف، فمع وجود القائد سيرجيو راموس في قلب الدفاع، لم يتمكن إنريكي من العثور بعد على المدافع الذي يتمتع بنفس الجودة والخبرة لحمايات الدفاعات الإسبانية في البطولات المقبلة، وعلى رأسها دوري الأمم الأوروبية، وذلك نقلًا عن صحيفة “ماركا” الإسبانية.

ولعب بيكيه إلى جانب راموس في قلب الدفاع منذ يورو 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا، وهي آخر بطولة توج بها المنتخب الإسباني، وعانى بعدها من سلسلة من الإخفاقات والتي تمثلت في توديع مونديال البرازيل عام 2014 من دور المجموعات، ومن ثم الخروج مبكرًا من يورو 2016 التي أقيمت في فرنسا، وتحديدًا من دور الـ16

ولعب بيكيه إلى جانب راموس في قلب الدفاع منذ يورو 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا، وهي آخر بطولة توج بها المنتخب الإسباني، وعانى بعدها من سلسلة من الإخفاقات والتي تمثلت في توديع مونديال البرازيل عام 2014 من دور المجموعات، ومن ثم الخروج مبكرًا من يورو 2016 التي أقيمت في فرنسا، وتحديدًا من دور الـ16 بالخسارة أمام إيطاليا.

ومنذ تولي إنريكي المهمة، أعلن عن 3 قوائم للمنتخب الإسباني حتى الآن، واستدعى خلالها 6 مدافعين بعيدًا عن سيرجيو راموس وهم: مارك بارترا وناتشو وراؤول ألبيول وإينيجو مارتينيز ودييجو لورينتي وماريو هيرموسو.

ومن تلك الأسماء السابق ذكرها، هناك 3 مدافعين فقط يوجدون في آخر قائمة أعلن عنها إنريكي أمس، بينما هناك 3 أسماء آخرى لم يتم استدعاؤها من الأساس.

ولم يقدم أي من المدافعين السابق ذكرهم مستويات ثابتة ومبشرة في المباريات الأربع السابقة التي خاضها إنريكي على رأس القيادة الفنية للمنتخب الإسباني.

وشارك ناتشو في 3 مباريات من المباريات الأربع السابقة لإنريكي، إلا أنه وجد نفسه خارج القائمة الأخيرة للمنتخب الإسباني.

أما راؤول ألبيول فشارك إلى جانب راموس في مباراة ويلز الودية الأخيرة، وأتى الدور الآن على اثنين من الوجوه الجديدة الساعية لإقناع إنريكي بجودتها وهما دييجو لورينتي وماريو هيرموسو.

ووجد مدافع ريال سوسيداد في قائمة إنريكي الأولى على الرغم من معاناته من الإصابة حينها، وكان ذلك بمثابة الإشارة بدخوله في حسابات مدرب برشلونة وروما وسيلتا فيجو السابق.

وستكون الفرصة متاحة أمامه لتثبيت أقدامه في المنتخب الإسباني في المباراتين المقبلتين أمام كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية وأمام البوسنة وديًا، خاصة أن ذلك المركز يمثل مشكلة كبيرة لإنريكي كما سبق ذكره.

أما هيرموسو مدافع إسبانيول، الذي شارك في كل دقيقة هذا الموسم مع الفريق الكتالوني، فتم استدعاؤه لقائمة المنتخب الإسباني للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

ويتابع ريال مدريد ذلك المدافع عن قرب، ويبدو أنه يمثل مستقبل الدفاع في المنتخب الإسباني.

ومن المنتظر أن يلعب المدافع يراي دورًا أيضًا في المباريات المقبلة، خاصة أنه يوجد في حسابات لويس إنريكي، حيث تابعه عن قرب في الشهور الأخيرة.

وبالتالي يملك إنريكي العديد من البدائل والخيارات في الدوري الإسباني للعثور على جيرارد بيكيه جديد، ولكن في الوقت الحالي لا يزال ظل مدافع برشلونة يخيم على لاروخا.

يذكر أن جيرارد بيكيه شارك في 102 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني بداية من عام 2009 وحتى مونديال روسيا الأخير، وسجل بقميص لاروخا 5 أهداف بواقع 4 أهداف في عامه الأول في شباك كل من تركيا في تصفيات كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا وفي بلجيكا والبوسنة في نفس التصفيات، كما سجل هدفًا في شباك مقدونيا وديًا وهدفا آخر في شباك التشيك في يورو 2016.

وتوج بيكيه مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 بالتغلب على هولندا في المباراة النهائية بهدف نظيف، كما توج بلقب يورو 2012 بالتغلب على إيطاليا في المباراة النهائية برباعية نظيفة، وأحرز لقب بطولة أوروبا تحت 19 سنة في عام 2006.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر إنريكي ورحلة البحث عن بيكيه جديد في الدوري الإسباني نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بعد مقتل خاشقجي.. هل تُعرض القنصلية السعودية للبيع؟

بعد مقتل خاشقجي.. هل تُعرض القنصلية السعودية للبيع؟ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن