إندونيسى يصنع "هليكوبتر" فى منزله للتغلب على زحام المرور

يقضي معظمنا قدر كبير من حياته فى زحمة الطرق، الأمر الذى يتسبب فى فقدان الكثير من الوقت، بل أن الأمر بات يحدث بشكل يومى، ففى جاكرتا، يعانى المواطنون من الزحام المرورى الخانق، حيث تعرف أندونسيا، باختناقاتها المرورية، وزحام السير، وهو ما يتسبب فى إحباط لدى السائقين، إلا أن أحد السكان، حاول أن يفكر “خارج الصندوق”، أو بالأحرى فكر فى السماء.

جوجون جنيدى، واحد من سكان سوكابومى فى جزيرة جاوة، شعر بملل من الزحام المرورى، فقرر أن يصنع طائرة “عمودية” أو هيلكوبتر.


الاندونيسى

المدهش فى الأمر، أن جنيدى، يعتمد على “فيديوهات” الانترنت”، واليوتيوب، لإكمال مشروعه، حيث يحلم بالتحليق فوق مدينته بطائرته، بحسب وكالة “فرانس برس”

يقول صاحب الـ 42 عاما، “حينما ينفذ منك البنزين فى منتصف الطريق وتضيع المزيد من الوقت فى الطريق فيكون أمرا محبطا للغاية .. ثم ينتهى بى الأمر إلى الغضب الشديد عندما أصل إلى المكان الذى كنت أقصده“.


أثناء صنع الطائر

وأنفق الأندونيسى صاحب الـ 42 عاما، ما يقرب من 2100 دولار، أو بالعملة المحلية 30 مليون روبية على هذه الطائرة “الهليوكوبتر”منذ 18 شهرا، وحتى الآن.

محاولة الأندونيسى ليست الأولى، حيث حاول جنوب أفريقى قبل عامين صنع طائرة، مستخدما صفائح حديدية مموجة، وخردة أخرى بحسب ما نشرت وسائل اعلام، وحدث نفس الأمر  قبل 3 سنوات فى الصين، بعدما أمضى شخص 3 سنوات وهو يحاول بناء طائرة مروحية.

ويختتم جنيدى: “إذا أنفقت كل شيء على الهليكوبتر، فلن يتبقى لى شيء للطعام”

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

أشهر 8 بدائل للماس فى الإكسسوارات.. لإطلالة فاخرة بتكاليف أقل

بفضل ندرة الماس وخصائصه المميزة وارتفاع أسعاره ارتبط لدى الناس بالفخامة والرقى والمكانة العالية، ويعتبر …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن