إنجلترا والبحث عن أول انتصار منذ عام 2006

نجحت إنجلترا في التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 يوليو المقبل، وذلك بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة السابعة، وبالتالي ستواجه كولومبيا في الدور التالي يوم الثلاثاء المقبل بحثًا عن مقعد في ربع نهائي المونديال.

ولم تحقق إنجلترا أي فوز في الأدوار الإقصائية في أي بطولة كبرى منذ عام 2006، حيث ودعت حينها ذلك المونديال بالخسارة بركلات الترجيح في ربع النهائي أمام البرتغال.

ومن ثم لم تتأهل إنجلترا إلى يورو 2008 في النمسا وسويسرا، وفي مونديال جنوب إفريقيا 2010 ودعت البطولة من دور الـ16 بالخسارة أمام ألمانيا بنتيجة 4-1.

وفي يورو 2012، ودعت إنجلترا من ربع النهائي بالخسارة أمام إيطاليا بركلات الترجيح، وفي مونديال البرازيل 2014، ودع الأسود الثلاثة البطولة من دور المجموعات، وأخيرًا خسرت إنجلترا في دور الـ16 من اليورو الأخير الذي أقيم في فرنسا، وذلك بالخسارة أمام أيسلندا بنتيجة 2-1.

ونستعرض في السطور التالية الانتصارات القليلة التي حققتها إنجلترا في الأدوار الإقصائية من البطولات الكبرى منذ تتويجها بلقب كأس العالم عام 1966:

– باراجواي

احتاجت إنجلترا للصبر 20 سنة كاملة من أجل تحقيق الفوز للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية لأي بطولة، وذلك بالتغلب على باراجواي 3-0 في مونديال المكسيك 1986 في دور الـ16 بفضل ثنائية جاري لينكير وهدف بيتر بيردسلي على ملعب الأزتيكا بحضور نحو 100 ألف متفرج.

– بلجيكا

في واحدة من أشهر مباريات مونديال إيطاليا 1990، احتاجت إنجلترا للعب لساعتين من أجل حسم مواجهة بلجيكا في دور الـ16 في مدينة بولونيا بهدف نظيف بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية، ففي الدقائق الأخيرة سجل ديفيد بلات هدف الانتصار بعدما تلقى كرة عرضية من مخالفة نفذها بول جاسكوين ليسددها مباشرة في الشباك ويرسل إنجلترا إلى ربع النهائي.

– الكاميرون

في بطولة إيطاليا 1990، باتت الكاميرون أول منتخب إفريقي يتمكن من الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم، واحتاجت إنجلترا مرة أخرى إلى الوقت الإضافي للفوز بنتيحة 3-2، فبعد أن سجل بلات الهدف الأول لإنجلترا في نابولي، كانت الكاميرون على بعد 7 دقائق من الفوز بالمباراة، قبل أن يسجل لينيكير هدفين من ركلتي جزاء، ليتأهل بالأسود الثلاثة إلى نصف النهائي.

– إسبانيا

استضافت إنجلترا منافسات اليورو عام 1996، وواجهت إسبانيا في ربع النهائي وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح في ملعب ويمبلي والتي حسمها الإنجليز لصالحهم.

– الدنمارك

في مونديال كوريا الجنوبية واليابان، تمكن الدنمارك من تصدر مجموعته بالفوز على بطل العالم حينها فرنسا بثنائية نظيفة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ومع ذلك تمكنت إنجلترا من السيطرة تمامًا على الدنمارك في دور الـ16 بالفوز بثلاثية نظيفة سجلت جميعها في شوط المباراة الأول عبر ريو فيرديناند ومايكل أوين وإيميل هيسكي، لتتأهل إنجلترا إلى ربع النهائي.

– الإكوادور

حققت إنجلترا آخر انتصاراتها في الأدوار الإقصائية لأي بطولة كبرى في مونديال ألمانيا 2006، وذلك بالفوز على الإكوادور بهدف نظيف من ركلة حرة سجلها ديفيد بيكهام، ليصبح حينها أول لاعب إنجليزي يسجل في 3 نسخ من كأس العالم.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

تقرير.. 3 جوائز عالمية تعكر صفو موسم صلاح الاستثنائي

تقرير.. 3 جوائز عالمية تعكر صفو موسم صلاح الاستثنائي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.