إنجلترا تسعى للتخلص من رعب ربع نهائي المونديال أمام السويد

تتواصل اليوم السبت، مباريات ربع نهائي كأس العالم 2018، المقامة حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 من الشهر الجاري، وذلك عندما يلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره السويدي في مباراة سيواجه الفائز فيها الفائز من لقاء روسيا وكرواتيا في نصف النهائي.

وفي مباريات ربع النهائي أمس، تمكت فرنسا من التغلب على أوروجواي بثنائية نظيفة، لتضرب موعدا في نصف النهائي مع بلجيكا التي فجرت المفاجأة بإقصاء البرازيل بالتغلب عليها بنتيجة 2-1.

وستكون ضربة البداية اليوم في تمام الساعة الرابعة عصرًا من ملعب كوسموس آرينا، وذلك من خلال المواجهة الأوروبية الخالصة التي ستجمع بين إنجلترا والسويد.

الطريق إلى ربع النهائي

تمكن السويد من الوصول إلى ربع النهائي بعد تصدر ترتيب المجموعة السادسة، من خلال الفوز على كوريا الجنوبية بهدف نظيف ومن ثم خسرت أمام ألمانيا 2-1 قبل أن تحقق فوزًا كاسحًا على المكسيك بثلاثية نظيفة، وفي دور الـ16 تخطت السويد عقبة سويسرا بهدف نظيف.

أما إنجلترا فاحتلت المركز الثاني في المجموعة السابعة بالفوز على تونس (2-1) وعلى بنما 6-1 قبل الخسارة من بلجيكا بهدف نظيف، وفي دور الـ16 تفوقت على كولومبيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

التاريخ في كأس العالم

تشارك إنجلترا في كأس العالم للمرة الـ14 في تاريخها، وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب على أرضها في عام 1966، أما السويد فتشارك في كأس العالم للمرة الـ12 في تاريخها وحققت أفضل نتائجها بالوصول إلى المباراة النهائية على أرضها في عام 1958.

إنجلترا في ربع النهائي 

لعبت إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 8 مرات من قبل لم تتخط خلالها تلك المرحلة سوى مرتين فقط، كانت البداية في مونديال سويسرا 1954 وخسرت حينها أمام أوروجواي بنتيجة 4-2، ومن ثم خسرت أمام البرازيل 3-1 في مونديال تشيلي 1962.

وعلى أرضها في عام 1966 تغلبت على الأرجنتين بهدف نظيف، قبل أن تخسر أمام ألمانيا الغربية 3-2 بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي في مونديال المكسيك 1970، وفي مونديال المكسيك 1986 خسرت أمام الأرجنتين بنتيجة 2-1، قبل أن تحقق ثاني انتصار لها في ربع النهائي في مونديال إيطاليا 1990 بالتغلب على الكاميرون 3-2 بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي.

وفي مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، خسرت إنجلترا أمام البرازيل بنتيجة 2-1، قبل أن تصل إلى ربع النهائي للمرة الأخيرة في مونديال ألمانيا 2006 وخسرت حينها أمام البرتغال بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.

السويد في ربع النهائي

وصلت السويد إلى ربع النهائي 4 مرات من قبل، كانت المرة الأولى في مونديال إيطاليا 1934 وخسرت أمام ألمانيا بنتيجة 2-1، وفي مونديال فرنسا 1938 تغلبت على كوبا بنتيجة عريضة استقرت على (8-0).

 وعلى أرضها في عام 1958 تغلبت على الاتحاد السوفييتي بهدفين دون رد، قبل أن تصل إلى ربع النهائي للمرة الأخيرة في مونديال الولايات المتحدة 1994 وحينها تغلبت على رومانيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (2-2).

إنجلترا أمام الفرق الأوروبية

واجهت إنجلترا الفرق الأوروبية في المونديال 32 مرة من قبل، حققت خلالها الانتصار في 12 لقاء وتعادلت في 10 مباريات وخسرت مثلها، وكان آخرها الخسارة أمام بلجيكا في دور المجموعات في المونديال الجاري بهدف نظيف.

السويد أمام الفرق الأوروبية

واجهت السويد الفرق الأوروبية في كأس العالم 25 مرة من قبل، حققت خلالها الانتصار في 10 مباريات وخسرت مثلها وتعادلت في 5 لقاءات أخرى، وكان آخر لقاء التغلب على سويسرا بهدف نظيف في دور الـ16 من المونديال الجاري.

المواجهات المباشرة

تواجه المنتخبان من قبل في 25 لقاء سابقا، حققت خلالها إنجلترا الفوز في 8 مباريات وخسرت 7 لقاءات وتعادلا في 10 مواجهات أخرى، وسبق أن تواجها في كأس العالم مرتين من قبل، كانت الأولى في دور المجموعات من مونديال كوريا الحنوبية واليابان وتعادلا 1-1، قبل أن يتعادلا من جديد ولكن بنتيجة 2-2 في دور المجموعات من مونديال ألمانيا 2002.

وفي اليورو تواجه من قبل في يورو 1992 وفازت السويد بنتيجة 2-1، وفي يورو 2012 فازت إنجلترا بنتيجة 3-2.

التشكيل المتوقع

إنجلترا: بيكفورد- والكر- ستونز- ماجوير- تريبير- ألي- هندرسون- لينجارد- يونج- سترلينج- كين.

السويد: أولسن- كرافث- ليندلوف- جرانكفيست- أوجستينسون- كلايسون- لارسون- إيكدال- فورسبرج- بيرج- تويفونين.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

البيج رامي.. قصة استغلال بطل في مستر أولمبيا

البيج رامي.. قصة استغلال بطل في مستر أولمبيا زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.