اخبار عراقية

إنجاز 75% من مشروع طريق كركوك – الحويجة

وكالة الأنباء العراقية :
إنجاز 75% من مشروع طريق كركوك – الحويجة


كركوك- واع- مهدي الربحاوي
أعلنت دائرة طرق وجسور كركوك، اليوم الجمعة، تفاصيل مشروع السايد الثاني لطريق كركوك – الحويجة، وفيما أشارت إلى أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 75%، حددت موعد افتتاح الطريق.
وقال مدير الدائرة، علي أكبر، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “نسبة إنجاز مشروع السايد الثاني لطريق كركوك – الحويجة المعروف باسم طريق المنزلة بمسافة 43 كم، بلغت 75%”، لافتاً إلى أن “كلفة المشروع بلغت 28 مليار دينار عراقي”.
وأضاف أكبر، أن “مشروع الطريق الرابط بين مركز محافظة كركوك وقضاء الحويجة، يعد من المشاريع المهمة لوجود تفرعات تتصل بقرى ونواح عدة وصولاً الى محافظة نينوى”.
ولفت إلى أن “المشروع واجه تعارضات عدة منها تخص شركة نفط الشمال فيما يتعلق بالأنابيب النفطية والتي كان العمل في المناطق المحاذية لها شاقاً جداً من خلال الحفر اليدوي والذي تطلب جهداً ووقتاً كبيرين جداً خشية تعرض الأنابيب النفطية إلى الضرر، فضلا عن تعارضات الكهرباء التي تشكل عبئاً كبيراً على المشاريع جميعها في المحافظة، إضافة إلى تجاوزات البعض من خلال بناء محال تجارية على محرمات الطرق”.
وتابع، أن “المشروع تضمن إنشاء خمسة جسور لتعارضها مع المشاريع المائية في مكتب خالد وفلكة وادي النفط والشلالة والزيدان والخان، فضلا عن إنشاء قناطر صندوقية عدة في مناطق مختلفة بسبب بيئتها الزراعية”، مشيراً إلى أن “موعد افتتاح المشروع سيكون نهاية العام الحالي”.

قراءة الموضوع
إنجاز 75% من مشروع طريق كركوك – الحويجة
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.