أخبار العراق

أكثر من 38 نائباً سنياً وقعوا على الاستمرار باجراء انتخاب رئيس البرلمان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أكثر من 38 نائباً سنياً وقعوا على الاستمرار باجراء انتخاب رئيس البرلمان والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-04 08:50:05 . والان الى التفاصيل.


4 مارس، 2024
بغداد/المسلة الحدث:  قال رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي، أن أكثر من 38 نائباً سنياً وقعوا على الاستمرار في اجراء الانتخاب لرئيس مجلس النواب العراقي.
وقال مثنى السامرائي إنه “لا يوجد عائق للتأخير في اكمال اجراء انتخاب رئيس البرلمان، ولا يوجد قرار صادر من المحكمة الاتحادية يوقف عملية الانتخاب، وهذا اجتهاد من البعض”.
واضاف السامرائي: “نحن كممثلين عن هذا المكون والقوى السياسية نطالب بالاستمرار في اجراء الانتخاب باسماء المرشحين من قبل أعضاء مجلس النواب، والمثبتة أسماءهم وهم أصحاب الحق في ان يصوت لهم زملاؤهم النواب”.
واكد رئيس تحالف العزم، أأن “على القوى السياسية تحديد الجلسة القادمة لاختيار رئيس مجلس النواب”.
وبخصوص كركوك، أوضح السامرائي: “عقد اليوم في القصر الحكومي اجتماع من ممثلي الاطراف السياسية في كركوك الفائزة بانتخابات مجلس المحافظة وتم النقاش معهم”، مردفاً أن “ممثلنا عن تحالف العزم كان موجوداً في الاجتماع”.
ولفت الى أنه “تم تقديم ورقة بمقترحات تشير الى جميع القضايا الاساسية من جميع مكونات كركوك، وسوف تدرس من قبل فريق رئيس الوزراء”.
ونوّه السامرائي الى أن “هذه الفقرات الاساسية مشابهة للاتفاق الذي كان في ائتلاف ادارة الدولة”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

أكثر من 38 نائباً سنياً وقعوا على الاستمرار باجراء انتخاب رئيس البرلمان

ملاحظة: هذا الخبر أكثر من 38 نائباً سنياً وقعوا على الاستمرار باجراء انتخاب رئيس البرلمان نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: أكثر من 38 نائباً سنياً وقعوا على الاستمرار باجراء انتخاب رئيس البرلمان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أكثر من 38 نائباً سنياً وقعوا على الاستمرار باجراء انتخاب رئيس البرلمان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!