اخبار عراقية

إنتاج الطاقة من السدود تتأثر بمناسيب المياه » وكالة الأنباء العراقية

بغداد- واع- نور الزيدي
أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، أن الإنتاج الكلي لمحطات توليد الطاقة في السدود تبلغ حالياً 444 ميغا واط، مشيرة إلى تأثر الإنتاج بمناسيب المياه. 
وقال المتحدث باسم الوزارة عوني ذياب لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “سدَّ الموصل على نهر دجلة ، وسدَّ حديثة على نهر الفرات‘ هما سدَّان رئيسان ومعول عليهما في محطات توليد الطاقة، وانتاج الطاقة يزداد عندما يكون هنالك خزين عالٍ واطلاقات كافية ويقل إذا انخفض الخزين”.
وأضاف ذياب أن “الطاقة المنتجة حالياً في سد الموصل تتراوح بين 200-201 ميغا واط، أما دوكان فهي 43 ميغا واط ودربندخان 10، بينما لا توليد في حمرين بسبب انخفاض مناسيب المناسيب، وسد سامراء ينتج 34 ميغا واط، أما سد حديثة فيولد 120 ميغا واط وسدة الهندية تنتج 6 ميغاواط”، مشيراً الى أن “الإنتاج الكلِّي للسدود يبلغ 444 ميغاواط”.
وتابع أن “حجم الانتاج يمكن أن يزداد الى ضعف هذه الأرقام أو أكثر إذا كانت مناسيب المياه جيدة والاطلاقات كافية من المياه”.

 

قراءة الموضوع إنتاج الطاقة من السدود تتأثر بمناسيب المياه » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.