اخبار منوعة

هدد المدينة المنورة يعود من جديد والأمانة العامة تعلن عن 4 أحياء سيتم ازالتها وتطلب من السكان سرعة المغادرة تريند – Trends

هدد المدينة المنورة يعود من جديد والأمانة العامة تعلن عن 4 أحياء سيتم ازالتها وتطلب من السكان سرعة المغادرة :

الرياض – ياسر الجرجورة يوم الأحد 21 أبريل 2024 02:18 ص – حداد المدينة المنورة يعود من جديد والأمانة العامة تعلن إزالة 4 أحياء وتطلب من السكان سرعة المغادرة كما حداد الجرجورة تعد المدينة المنورة أحد أبرز المشاريع التنموية التي قامت بها الحكومة السعودية خلال الفترة الأخيرة. بهدف تحسين وتطوير العشوائيات وإعادة تأهيلها بما يتوافق مع التقدم والتطور الذي تشهده المملكة، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وهدد المدينة مرة أخرى

أطلقت الأمانة العامة الخريطة الذكية لمعالجة المدينة وإعادة تأهيل المناطق العشوائية التي تعتبر من أبرز المشكلات العمرانية التي تواجه المدينة المنورة، وتؤثر سلباً على البيئة الحضرية وجودة حياة السكان.

وأوضحت الأمانة العامة أن هناك العديد من المناطق العشوائية بالمدينة المنورة والتي سيتم إزالتها وإعادة تأهيلها وإنشاء مشاريع سكنية وعمرانية جديدة ستسهم في الارتقاء ورفع مستوى العمران وجودة الحياة بالمدينة المنورة.
ومن أبرز الأحياء التي سيتم هدمها وإعادة تأهيلها بالمدينة المنورة ما يلي:

حي قباء: يقع شمال المدينة ويبعد عن مركز المدينة حوالي 12 كيلومتراً. هذا الحي يثير القلق بسبب العدد المتزايد من المباني غير القانونية والأنشطة غير المرخصة. وتعتبر هذه التجمعات غير القانونية تهديداً للبيئة المبنية والسلامة العامة. حي العزيزية: يقع حي العزيزية شمال شرق المسجد النبوي، ويعتبر من أكثر المناطق الحضرية كثافة سكانية في المدينة المنورة. تتراوح التهديدات التي يتعرض لها هذا الحي من الازدحام المروري وسوء تخطيط المرافق. حي الشرائع: ويعرف أيضًا بحي السلام، ويقع جنوب المسجد النبوي، ويعتبر من أكبر المناطق السكنية في المدينة. ومع ذلك، يواجه هذا الحي تحديات كبيرة من حيث الازدحام المروري والضوضاء والتلوث البيئي. حي الجديدة: يقع في الجزء الشمالي الغربي من المدينة، ويعاني من عدم وجود تخطيط واضح للطرق والمرافق، مما يؤدي إلى ازدحام مروري وتعطيل الحياة اليومية للسكان المحليين والزوار.

هدد المدينة المنورة عام 1445

تتمثل الأهداف الرئيسية لتطوير وإعادة هيكلة الأحياء وترميم المباني القديمة في تحسين الجانب المعيشي والبصري للمدينة المنورة، وإحداث تحسينات في البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، حيث سيشمل ذلك تطوير الطرق والشوارع، وتوفير أماكن لوقوف السيارات، – تحسين شبكة تصريف المياه، وإضافة مساحات خضراء وأماكن للتجول.

وبالإضافة إلى ذلك، ستعمل الأمانة على تحسين الخدمات العامة مثل المدارس والمستشفيات والمرافق الترفيهية والثقافية في تلك الأحياء. ويهدف ذلك إلى تحسين نوعية حياة السكان وتوفير بيئة أفضل للمجتمع.

وحرصت الأمانة العامة على توفير السكن البديل للسكان المتضررين من الهجوم التهديدي بالمدينة المنورة، وقدمت لهم التعويضات المالية. وللاستعلام عن التعويضات المالية للمتضررين من هجوم المدينة المنورة، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة العقارية في السعودية “من هنا”.

لمشاهدة آخر الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
ياسر الجرجورة

ياسر الجرجورة

عمل ياسر مديراً سابقاً لقسم المحتوى في موقع جلف 365، وهو القسم المسؤول عن تقديم المعلومات الصحية الموثوقة والمبسطة لمستخدمي جلف 365. ويتم ذلك من خلال اختيار المحتوى، ثم الإشراف على صياغته لتسهيل إيصاله للقارئ، وحتى التأكد من مراجعته واعتماده طبيا وعرضه على الزوار الخليجيين. 365. بدأ ياسر العمل في كتابة الإعلانات والمحتوى التسويقي لمدة خمس سنوات في مكاتب إعلانية، عمل خلالها مع العديد من الجهات والمنظمات الصحية. قبل انضمامه إلى جلف 365، حصل فادي على درجة البكالوريوس في مجالات علم الاجتماع والصحافة والإعلام.

ملاحظة: هذا الخبر هدد المدينة المنورة يعود من جديد والأمانة العامة تعلن عن 4 أحياء سيتم ازالتها وتطلب من السكان سرعة المغادرة تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!