اخبار عراقية

إلغاء رسوم استيراد البنزين في منفذ حدودي بين كردستان وإيران

بغداد – IQ  

أعلنت إدارة منفذ “بيرويز خان” بين إقليم كردستان وإيران، الجمعة (17 حزيران 2022)، إلغاء الضرائب والرسوم المتعلقة باستيراد وقود السيارات.
وقالت إدارة المنفذ في بيان، “بناءً على قرار وزاري صادر عن وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان/ مكتب الوزير، وبناءً على كتاب مجلس الوزراء رقم (1682)، وخدمة للصالح العام، تقرر رفع الرسوم عن البنزين المستورد”.
وأضاف البيان، “حسب الصلاحية الممنوحة لنا قررنا، إلغاء الرسوم الجمركية والضرائب كافة على منتجات البنزين المستوردة، مع مراعاة الجودة وتخفيض الرسوم الإدارية لتصدير واستيراد الموارد الطبيعية فقط لاستيراد منتجات البنزين إلى (7 دولارات) للطن، وإعطاء فرص متساوية لجميع الأطراف لاستيراد البنزين دون تمييز ومنع الاحتكار بشرط مراعاة الجودة، على ان ينفذ هذا الأمر اعتباراً من الجمعة 17 حزيران/يونيو 2022 وحتى 31 كانون الأول/ديسمبر من هذا العام”.
وأوضح البيان، أنّ “جميع التجار يمكنهم استيراد الوقود عبر بوابتنا بالإجراءات والطرق الجديدة، ولهذا الغرض سيتم توفير التسهيلات اللازمة”.

 

قراءة الموضوع إلغاء رسوم استيراد البنزين في منفذ حدودي بين كردستان وإيران كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.