أخبار العراق

إقليم كوردستان يدعو “الاصدقاء” و”الشركاء” لموقف من “الاعتداءات” الإيرانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إقليم كوردستان يدعو “الاصدقاء” و”الشركاء” لموقف من “الاعتداءات” الإيرانية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / اصدرت حكومة اقليم كوردستان ، اليوم الاثنين ، بيانا تدين بأشد العبارات الهجوم الذي شنته ايران بالصواريخ والطائرات المسيرة في الاقليم.

وجاء في البيان “ندين بأشد العبارات الهجوم الذي شنته الجمهورية الإسلامية الإيرانية الليلة الماضية على إقليم كوردستان ، فالانتهاكات الإيرانية المتكررة التي تمس سيادة العراق وإقليم كردستان العراق غير مبررة وتشكل انتهاكاً صارخاً”. الأعراف الدولية وعلاقات حسن الجوار “.

وأضاف: “بينما ندعو إيران لوقف هذه الحملة ضد إقليم كوردستان ، فإننا نؤكد أن الاستقرار لن يتحقق بالعنف على الإطلاق. كما تدعو حكومة إقليم كوردستان أصدقاءها وشركائها في بغداد ، والأمم المتحدة ، و على المجتمع الدولي بشكل عام اتخاذ موقف واضح وصريح من العدوان الايراني المستمر “. “

نددت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ، اليوم الاثنين ، بالقصف الإيراني الذي استهدف إقليم كوردستان ، معتبرة إياه عدواناً طائشاً.

وقالت البعثة في بيان تلقته وكالة شفق الاخبارية ان “الاعتداءات المتكررة التي تنتهك السيادة العراقية يجب ان تتوقف. ومثل هذا العدوان لا يزيد التوترات بشكل طائش فحسب ، بل يسبب مأساة”.

وأضافت: “مهما كانت الحسابات الخارجية التي تسعى دولة مجاورة إلى تسويتها ، فإن استخدام الأدوات الدبلوماسية الراسخة هو السبيل الوحيد للمضي قدمًا”.

وفي وقت سابق اليوم ، أدان قائد القيادة المركزية الأمريكية ، الضربة الصاروخية الإيرانية ، التي استهدفت مقرات الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة لطهران ، ومخيمًا يأوي لاجئين أكراد إيرانيين في أربيل.

وقال الجنرال مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية في بيان “ندين الهجمات الإيرانية العشوائية وغير القانونية التي تهدد استقرار العراق والشرق الأوسط”.

وأضاف أن هذه الهجمات تعرض المدنيين للخطر وتنتهك السيادة العراقية.

وكشفت مصادر أمنية لوكالة شفق نيوز ، فجر اليوم الاثنين ، أن العاصمة أربيل وحي كويسانجاك تعرضا لقصف صاروخي استهدف مقرا لأحزاب المعارضة ، ومخيم للاجئين الإيرانيين.

من جهتها ، قالت قناة القدس برس التابعة للحرس الثوري ، إن “26 معارضا كرديا استشهدوا جراء هجمات بصواريخ موجهة وطائرات مسيرة”.

بعد القصف أطلقت القنصلية الأمريكية في أربيل صفارات الإنذار.

قال السفير الإيراني في بغداد محمد الصادق ، في وقت سابق الأحد ، إن إيران دعت الحكومة العراقية إلى ضبط الحدود في إقليم كردستان مع إيران لمنع دخول المسلحين الأكراد المعارضين.

وأضاف الصادق ، بحسب ما أوردته وكالة تسنيم للأنباء ، “طالبنا بنزع سلاح فصائل المعارضة الإيرانية في إقليم كوردستان وإعادتها إلى المخيمات كلاجئين”.

وكانت حكومة إقليم كردستان قد أعلنت في وقت سابق عن هجوم صاروخي إيراني على منطقة “كويا” في أربيل.

 

إقليم كوردستان يدعو “الاصدقاء” و”الشركاء” لموقف من “الاعتداءات” الإيرانية

ملاحظة: هذا الخبر إقليم كوردستان يدعو “الاصدقاء” و”الشركاء” لموقف من “الاعتداءات” الإيرانية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : إقليم كوردستان يدعو “الاصدقاء” و”الشركاء” لموقف من “الاعتداءات” الإيرانية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إقليم كوردستان يدعو “الاصدقاء” و”الشركاء” لموقف من “الاعتداءات” الإيرانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#إقليم #كوردستان #يدعو #الاصدقاء #والشركاء #لموقف #من #الاعتداءات #الإيرانية

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.