اخبار مسيحية

إفريقيا / المغرب – الموسيقى ، أداة للفرح والأخوة في حياة الأطفال

فاس – في الوقت الذي يعاني فيه العالم من الوباء ، يمكن أن تكون الموسيقى ، تجربة مبهجة وراقية خاصة للأطفال كونها قادرة على إعطاء أمل جديد. وإنطلاقاً من ذلك ، تقدم مؤسسة أوركسترا شباب العالم مشروع “WYO4CHILDREN” إلى المغرب ، بفضل دعم “مؤسسة الثقافة والفنون” ، ومقر هذه الاخيرة في روما. انّ المبادرة ، ذات الطابع الثقافي والديني ، التي تستهدف فتيات “مركز حماية الطفولة للفتيات” في فاس ، ستسمح للمشاركين الشباب بإيجاد بُعد من الفرح والسعادة ، من خلال تجربة التأليف الموسيقي. ويشرح مؤسسة أوركسترا شباب العالم انّه يمكن للموسيقى أن تملأ الفراغ التعليمي والإنساني والاجتماعي الناجم عن الأزمة الصحية والاقتصادية اذ انّها لغة عالمية، كما تساعد في تقليص المسافة بين الناس من خلال بث فرح الأخوة ، والتعايش وتأليف الموسيقى معًا”. سوف تستفيد من هذا المشروع 27 طالبة من “مركز حماية الطفولة للبنات” في فاس ، وهنّ يأتين من واقع عائلي وشخصي صعب للغاية. سوف يعتني بهم رشيد علمي وإسماعيل عتيق ، وهما مدرسان ينتميان إلى العائلة الكبيرة لأوركسترا شباب العالم حول العالم . ستتم متابعة الفتيات من آذار/ مارس 2021 إلى آذار/ مارس 2022 في رحلة طويلة تشمل 160 ساعة من دروس الغناء والموسيقى التحضيرية و 240 ساعة من الجيتار. ويضيفان انّ “الثقافة الموسيقية الإيطالية ستندمج مع الثقافة المغربية” ، في تجربة شراكة بين شعوب وثقافات البحر الأبيض المتوسط. ويوضح الأستاذ إيمانويل إف إم إيمانويل ، من مؤسسة الثقافة والفن “تلعب الفنون دورًا رائدًا في النمو الثقافي والروحي وفي تكوين الضمير ، وإزالة الاختلافات لصالح الاندماج الاجتماعي والحوار بين الشعوب”.ويتابع “في ظلّ هذه الأزمة العالمية ، يهدف مشروع WYO4CHILDREN إلى تشجيع تنمية الإبداع ، وفي نفس الوقت السماح للسادة بصنع الموسيقى في فترة يتم فيها تعليق نشاط الحفلة الموسيقية. ويُضاف إلى رسالة التناغم العالمي التي تحملها أوركسترا شباب العالم ، أن الموسيقى هي بمثابة بلسم للروح ورمز لإعادة التشغيل بعد كوفيد 19 “. ويشرح المايسترو داميانو جيورانا ، المؤسس والمدير الموسيقي لـ WYO: “تعمل أوركسترا شباب العالم على نشر رسالة السلام والأخوة بين الشعوب. هذا العام ، بروح ” فرتيللي توتي” ، يأخذ التزامنا معنى أعمق: الفن والموسيقى والغذاء الأساسي للروح البشرية ، هو في الواقع أداة قوية لمواجهة الأزمة الحالية ويشكّل رسالة وخبرة خاصة الأخوة والتضامن التي تتجاوز كل الحواجز “. تحتفل أوركسترا شباب العالم بالذكرى العشرين لتأسيسها في عام 2021. تضمّ الأوركسترا مرتين في العام حوالي 100 موسيقي شاب موهوب من الجامعات والمعاهد الموسيقية والأكاديميات من خمس قارات. قامت أوركسترا شباب العالم بإحياء نشاطات فنية مكثفة لنشر رسالة السلام والأخوة في العديد من بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا. ولدت في 15 ايلول/ سبتمبر 2001 ، بعد أيام قليلة من هجمات 11 ايلول/ سبتمبر ، من 2002 إلى 2011 كانت سفيرة اليونيسف للنوايا الحسنة ، بينما تمت دعوتها في عام 2005 إلى مقر الأمم المتحدة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.