إفتتاح أول مستشفى في مدينة طب الموصل بدعم من المنظمات

إفتتاح أول مستشفى في مدينة طب الموصل بدعم من المنظمات
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر إفتتاح أول مستشفى في مدينة طب الموصل بدعم من المنظمات

إفتتاح أول مستشفى في مدينة طب الموصل بدعم من المنظمات

النور نيوز/ بغداد
افتتح أول مستشفى في مدينة طب الموصل بدعم من قبل منظمة داري وإشراف منظمة الصحة العالمية، لصالح دائرة صحة نينوى حيث تم إنشاء مجمع كرفاني ليكون نواة لمستشفى الجمهوري الذي تعرض الى دمار كبير، فضل الى مستشفى تخصصي للنسائية والتوليد.

وقال المشرف الطبي لمنظمة داري د. رياض لـ “النور نيوز” انه “تم افتتاح أول مستشفى في مدينة طب الموصل في حي الشفاء في الساحل الايمن للمدينة، وبدأت بتقديم الخدمات الطبية مجانا للمرضى والمراجعين”.

واضاف “تحتوي المستشفى على 75 سرير وتستقبل المرضى الذين يحتاجون الى عمليات جراحية وكذلك النسائية ولتوليد، وستكون النواة الاولى لمدينة الطب، وبدعم من منظمة الصحة العالمية وبإشراف دائرة صحة نينوى، وتقدم الخدمة لاهالي الموصل خصوصا سكان الساحل الايمن”.

وتابع “سيقدم المستشفى خدمات طبية من خلال وجود مجموعة من الجراحين المتخصصين والماهرين وقادرين على اجراء العمليات بشكل جيد وباشراف ومتابعة منظمة داري، حيث كان هذا المستشفى في منطقة العذبة جنوب الموصل، وفي مخيم الحاج علي في ناحية القيارة، وتم نقله الى داخل المدينة”.

من جانبه قال مدير دائرة صحة نينوى الدكتور فلاح حسن لـ “النور نيوز” انه “تم نقل مستشفى لعذبة الميداني الى هذا الموقع، ليكون نواة لمستشفى الجمهوري يحوي على 75 سرير، واربع صالات عمليات جراحية، تحوي كل صالة على سريرين، وهذا يعني ثمان صالات عمليات جراحية يمكن اجرائها في آن واحد”.

واضاف “تم نقل مستشفى مخيم الحاج علي الى داخل مجمع مدينة طب الموصل ليكون مستشفى نسائية وتوليد بسعة 50 سرير”.

وحضر مراسم الافتتاح قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري وقائد شرطة نينوى العميد الركن حمد النامس، ونائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان، ورئيس لجنة الصحة في مجلس قضاء الموصل رافع الطائي.

من جانبه قال مسؤول برامج الاغاثة في العراق في منطقة الصحة العالمية الدكتور وائل حتاحت لـ “النور نيوز” “انتقال المستشفى لهذا المكان نقطة مهمة لبداية الاعمار واعادة الاستقرار، حيث الجهود الاساسية للمستشفيات الميدانية خلال عمليات التحرير وعلى خط المعارك والتي قدمت خدماتها للاهالي، ستسمر بتقديم الخدمة حيث بالاضافة الى المستشفيات الميدانية الاربعة التي اسستها منظمة الصحة العالمية، اسست ايضا العديد من نقاط الاسعاف الطبية المتقدمة والمراكز الصحية وسيارات الاسعاف لدينا هدف مشترك هو تقديم الخدمات الطبية لاهالي الموصل”.

وتابع “المرحلة القادمة هي ضمان تقديم الخدمة الجيدة للمواطن وسنتعاون مع دائرة صحة نينوى لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة، نحاول عدة وجود نقص في الخدمات الصحية خصوصا الجراحية مع التركيز على اعادة تأهيل الكادر الطبي والكادر الطبي المساعد”.

وتعرض مستشفى الجمهوري التي تاسس 1938، ويعد اقدم مستشفى في مدينة الموصل الى دمار كبير على يد تنظيم داعش وخلال العمليات العسكرية لتحرير المدينة من سيطرته.

وقال مدير المستشفى الدكتور نشاط الخياط لـ “النور نيوز” كان “المستشفى الذي يعد المستشفى الام في الموصل يحوي على اكثر من 450 سرير تعرضت للدمار بكل ملحقتها واجهزتها، بعد التحرير افتتحنا مقر بديل في بناية في الساحل الايسر بسعة 45 سرير فقط ونعمل منذ عام هناك”.

واضاف “اليوم تم افتتاح نواة لهذا المستشفى في مدينة طب الموصل ليقدم خدمات اكثر وعدد اسرة اكثر، وبدعم من منظمة داري التي تدعم لمستشفى بالاحتياجات اللوجستية من حيث الخدمات والطعام والكهرباء والوقود”.

واضاف ان “هذا المستشفى سيقدم خدماته لمناطق كثيرة من سكان الساحل الايمن خصوصا المدينة القديمة والجزء الشمالي والغربي من المدينة، لصعوبة وصولهم الى الساحل الايسر”.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر إفتتاح أول مستشفى في مدينة طب الموصل بدعم من المنظمات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

قيادي في البناء: من سيتحالف معنا من الكرد سيكون صاحب الحظ الاوفر برئاسة الجمهورية

قيادي في البناء: من سيتحالف معنا من الكرد سيكون صاحب الحظ الاوفر برئاسة الجمهورية اخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.