اخبار عربية وعالمية

إغلاق مراكز الاقتراع فى الانتخابات التشريعية بالمغرب وبدء فرز الأصوات

 أعلنت وزارة الداخلية المغربية، إغلاق مراكز الاقتراع فى الانتخابات وبدء الفرز أن، مؤكدة أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الجهوية والجماعية والتشريعية، اليوم/الأربعاء/، بلغت 36 % حتى الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلى، وذلك قبيل إغلاق صناديق الاقتراع بساعتين، وأوضحت الوزارة – في بيان اليوم – أن عملية التصويت الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، تتواصل في ظروف عادية فى كافة أنحاء المغرب، وكانت نسبة المشاركة قد بلغت 12% فى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وفتحت لجان الاقتراع فى كافة أنحاء المغرب أبوابها للناخبين المغاربة اليوم الأربعاء، لاختيار مرشحيهم لمجلس النواب والمجالس الجهوية والبلدية، فى انتخابات يتنافس فيها مرشحون من نحو 31 حزبا سياسيا، وتعتبر أحزاب: العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، أبرز المتنافسين في هذه الانتخابات، وتشمل قوائم انتخابات مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان: 395 مقعدا) 6 آلاف و815 مرشحا، في حين تضم قوائم انتخابات مجالس البلديات والجهات 157 ألفا و569 مرشحا.
 
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة الثامنة صباحا ويستمر التصويت حتى الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي لاستقبال 17 مليونا و983 ألفا و490 ناخبا من أصل نحو 36 مليون نسمة.
 
ويعين الملك محمد السادس بعد الانتخابات رئيس وزراء من الحزب الذي يحصل على الكتلة الأكبر في البرلمان، ويشكل رئيس الحكومة المكلف حكومة جديدة لخمسة أعوام.

 

قراءة الموضوع إغلاق مراكز الاقتراع فى الانتخابات التشريعية بالمغرب وبدء فرز الأصوات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.