اخبار عربية وعالمية

إغلاق محطة قطارات مزدحمة في باريس إثر عمل تخريبي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إغلاق محطة قطارات مزدحمة في باريس إثر عمل تخريبي  . والان الى التفاصيل.

باريس – (أ ف ب)

شهدت محطة قطار في باريس مزدحمة ، توقفًا شبه كامل لحركة المرور ، اليوم الثلاثاء ، بعد أن تسبب حريق متعمد في تعطيل عمل مركز توجيه القطارات المتجهة إلى شرق العاصمة الفرنسية.

قالت شركة السكك الحديدية الوطنية الفرنسية SNCF إن حركة القطارات من محطة Gare de l’Est ، التي تمتد إلى شرق فرنسا وألمانيا وكذلك إلى الضواحي الشرقية لباريس ، توقفت طوال اليوم باستثناء بعض الخدمات المحلية.

من غير المعتاد أن تغلق محطة باريس الرئيسية ليوم كامل ، وكانت المنصات الصاخبة عادة هادئة بشكل مخيف بعد ظهر يوم الثلاثاء.

وقالت الشركة إن العمليات ستظل معطلة يوم الأربعاء ولن يغادر سوى واحد من كل ثلاثة قطارات فائقة السرعة.

اندلع الحريق في مركز توجيه قطار قبل ساعة الذروة الصباحية. قالت الشركة إنها اعتقدت في البداية أنها كانت حادثًا ، لكن تبين لاحقًا أنها حريق متعمد. وقالت متحدثة باسم الشركة لوكالة فرانس برس “هذا حريق متعمد”.

قدمت الشركة شكوى جنائية إلى الشرطة ولم يتم بعد تحديد هوية الجناة أو نيتهم ​​استهداف جزء صغير ولكن مهم من البنية التحتية.

وقال وزير النقل كليمنت بون إنه تم تدمير 48 مجموعة كابلات تضم 600 كابل كهربائي فردي. وقال للصحفيين في المحطة “الليلة الماضية ارتكب عملاً تخريبياً صارخاً”. وأضاف أنه في حين أن التخريب يمكن أن يكون متكررًا ، إلا أن هذا الحادث كان “شيئًا غير عادي للغاية”.

قال المدعي العام لبلدة مو شرقي باريس ، إنه بدأ تحقيقا جنائيا ضد مجهولين بتهمة التسبب عمدا في الأذى وتعريض حياة الآخرين للخطر.

تعد محطة Gare de l’Est خامس أكثر محطات السكك الحديدية ازدحامًا في العاصمة الفرنسية واستخدمها حوالي 28 مليون شخص العام الماضي.

كما يأتي الاضطراب في وقت يستعد فيه عمال قطاع السكك الحديدية لتنفيذ سلسلة من الإضرابات تعبيرا عن احتجاج النقابات على تعديل نظام التقاعد الذي تخطط له الحكومة.

وأعلن إضرابًا وطنيًا آخر في 31 يناير ، بعد إضراب حاشد في 19 من الشهر الجاري. وقالت النقابات يوم الثلاثاء إن عمال السكك الحديدية سيضربون أيضا يومي 7 و 8 فبراير.

 

إغلاق محطة قطارات مزدحمة في باريس إثر عمل تخريبي

ملاحظة: هذا الخبر إغلاق محطة قطارات مزدحمة في باريس إثر عمل تخريبي نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إغلاق محطة قطارات مزدحمة في باريس إثر عمل تخريبي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إغلاق محطة قطارات مزدحمة في باريس إثر عمل تخريبي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.