اخبار الرياضة

إغلاق جزئي لاستاد فنربخشة لمباراة واحدة بعد ترديد هتافات "بوتين"

اخبار الرياضة : إغلاق جزئي لاستاد فنربخشة لمباراة واحدة بعد ترديد هتافات "بوتين"

إغلاق جزئي لملعب فنربخشة لمباراة واحدة بعد ترديد هتافات "بوتين"

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، إغلاق ملعب فنربخشة التركي جزئيًا لمباراة واحدة ، مع وقف التنفيذ لمدة عامين ، بعد أن هتف مشجعوه باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مباراة أمام دينامو كييف. جاءت هتافات “فلاديمير بوتين” من بعض مشجعي فنربخشة بعد أن وضع فيتالي بويالسكي دينامو في المقدمة في الدقيقة 57 من تصفيات دوري أبطال أوروبا ، بعد وقت قصير من طرد لاعب خط وسط فنربخشة إسماعيل يوجيك. وانتهت المباراة 1-1 في الوقت الأصلي ، لكن دينامو كييف أطاح بفنربخشه بهدف عن طريق أولكسندر كارافاييف في الدقيقة 114 من الوقت الإضافي. تبع ذلك رد فعل عنيف على الإنترنت ، حيث تم إدانة جماهير الفريق الذي يتخذ من اسطنبول مقراً له ، ودعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى اتخاذ إجراءات ضد النادي التركي. وقال فاسيل بودنار ، سفير أوكرانيا في أنقرة ، على تويتر بعد المباراة إنه حزين للغاية من الهتافات ، لكنه شكر كل من وقف ضد “السلوك غير اللائق” للجماهير. فرضت لجنة الاستئناف والاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة قدرها 50 ألف يورو (50895 دولارًا أمريكيًا) على فنربخشه وأمرت بإغلاق جزئي لملعب أوكرو ساراك أوغلو ، والذي يجب أن يتضمن 5000 مقعدًا على الأقل وفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، من أجل مباراة الاتحاد الأوروبي المقبلة التي سيستضيفها الفريق التركي. . وقالت اللجنة ان العقوبة كانت “رمي مقذوفات وارسال رسالة استفزازية ذات طابع عدواني اي هتافات غير شرعية” وان الاغلاق الجزئي للملعب سيكون “مع وقف التنفيذ” لمدة عامين. . وكان فنربخشة قد قال في وقت سابق إن الهتافات استمرت 20 ثانية وكانت مدفوعة باحتفالات “مبالغ فيها” لبعض لاعبي كييف بعد الهدف. وتبددت آمال النادي في المنافسة في دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة في الجولة الثانية من التصفيات. شنت روسيا غزوًا واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير ، ووصفت أعمالها بأنها “عملية عسكرية خاصة”.

قراءة الموضوع إغلاق جزئي لاستاد فنربخشة لمباراة واحدة بعد ترديد هتافات "بوتين" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.