إعصار "إيداى" يودي بحياة 19 شخصا في موزمبيق

إعصار "إيداى" يودي بحياة 19 شخصا في موزمبيق
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر إعصار "إيداى" يودي بحياة 19 شخصا في موزمبيق

مابوتو- (د ب أ):

لقى 19 شخصا على الأقل حتفهم بوسط موزمبيق بعد اجتياح إعصار”إيداى” لها مرورا بميناء “بيرا” حيث أطاح بأعمدة الطاقة الكهربائية وشبكات الهواتف.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباءاليوم السبت أن “إيداى” يعد أسوأ إعصار يضرب هذه الدولة الواقعة فى جنوب شرق أفريقيا خلال أقل من عشر سنوات، حيث بلغت سرعته أكثر من 200 كلم/ ساعة.

ولا تزال الأمطار تهطل بغزارة على موزمبيق وشرق زيمبابوي رغم هدوء الرياح المصاحبة للإعصار.

وقال البيرتو موندلانى، حاكم منطقة”سوفالا” وهى الأكثر تضررا من الإعصار، فى تصريحات إذاعية أدلى بها في وقت متأخر أمس الجمعة:” لقد أحدث الإعصار الكثير من الأضرار لم نحص بعد تكاليف إصلاحها… لقد أطاح الإعصار بأسطح الكثير من المنازل”.

وتضرر من الإعصار نحو 1.5 مليون شخص بالفعل بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

وكان مكتب الأرصاد الجوية في موزمبيق قد أصدر تحذيرا يوم الخميس الماضي يتضمن توقعات بتعرض العديد من المقاطعات، ومن بينها سوفالا لإعصار إيداي لدى وصوله إلى اليابسة.

وتوقع مكتب الأرصاد هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح تصل سرعتها إلى 190 كيلومتر في الساعة.

وحث المعهد الوطني لإدارة الكوارث في سوفالا السكان على مغادرة المناطق المعرضة للخطر واتخاذ الاحتياطات اللازمة. وتم إغلاق جميع المدارس في سوفالا.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر إعصار "إيداى" يودي بحياة 19 شخصا في موزمبيق نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حازم إمام عن قميص المنتخب: اتعمل علينا حفلة

حازم إمام عن قميص المنتخب: اتعمل علينا حفلة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن