اخبار شعبنا المسيحي

بعد بغديدي اوركسترا‏ ” كنارة ” في القوش

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد بغديدي اوركسترا‏ ” كنارة ” في القوش  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

” كنارة ” هذا الكائن الجميل الذي لا يتجاوز عمره الخمس سنوات ، ليس لديه إلا ان يحمل حقيبته ليجوب بها مدن الوطن ويطلق الحانه في الهواء بلا حدود لكي يزرع في نفوس الآخرين الحب والجمال والسلام ، وهذه هي المفردات التي نحتاجها اليوم في وطن مضطرب .

بعد المشاركات الممتعة التي اقامتها الاوركسترا في بغداد ، الموصل ، اربيل ، عنكاوا وبغديدي، هذه المرة حملت الاوركسترا أدواتها صوب ( يمي دمثواثا ) ، فقد شهدت قاعة ( الوردة ) في القوش أمسية موسيقية بقيادة المايسترو الاب دريد بربر وأنمار بربر عصر يوم الاربعاء 22 أذار 2023  .

الاب المايسترو دريد بربر افتتح الامسية بكلمة قصيرة أكد فيها : علينا ان نحمل آلة موسيقية افضل من ان نحمل السلام ، العود أو الكيتار أو الرق لأننا متوحدين بالموسيقى والألحان .

بعدها قدمت الاوركسترا ثلاثة عشر مقطوعة موسيقية تنوعت بين التراث السرياني الآرامي والموصلي والعراقي ، اضافة الى مقطوعة من رتبة ( الكياسا) والتي هي من الطقس الكلداني ، وهي من مقام اللامي .

شارك في الاداء 33 عازفا على آلات مختلفة ، اضافة الى 20 مرتل

في ختام الامسية القى المطران مار بولس ثابت حبيب مطران ابرشية القوش جاء فيها : نحن قوم اذا نصلب نقوم ، كانت ايام عصيبة مرت بمدن شعبنا ، نحن مثل حبة الحنطة تموت لكي تعطي الحياة ، أرادوا الموت واعطينا لهم الحياة ، أرادوا الدمار واعطينا لهم الاعمار .

في ختام الامسية قدم مطران ابرشية القوش درع باسم الابرشية الى الاب بربر.

 

بعد بغديدي اوركسترا‏ ” كنارة ” في القوش

ملاحظة: هذا الخبر بعد بغديدي اوركسترا‏ ” كنارة ” في القوش نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بعد بغديدي اوركسترا‏ ” كنارة ” في القوش

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد بغديدي اوركسترا‏ ” كنارة ” في القوش . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!