إطلاق وجبة جديدة من منح العاطلين

النور نيوز/ بغداداطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دفعة جديدة من منح العاطلين عن العمل وشملت 100 ألف منهم.
وقال وزير العمل باسم عبد الزمان، في تصريح صحفي إن الوزارة “اطلقت دفعة الطوارئ الرابعة للشهر الثاني الخاصة بالعاطلين عن العمل”، داعيا من ظهرت اسماؤهم ضمن الوجبة المذكورة على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة الى “مراجعة مراكز صرف بوابة العراق “سويج” في بغداد ومحافظات البلاد من اجل تسلم المنحة بعد تسلمهم الرسائل النصية التي تحمل الرمز السري لكل مستفيد”.
وأضاف ان “المنحة تشمل نحو 100 الف عاطل من مختلف المواليد والفئات العمرية”، مشيرا الى ان “الوجبة الاولى التي اطلقت الاسبوع الماضي شملت اسماء ثلاث دفعات الاولى والثانية والثالثة”.
من جانبه، بين مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض، أن دائرته “بحثت آلية تنفيذ مشروع تشغيل الشباب الخاص من جهات عدة، من خلال خلق مناطق تنموية تحتضن مشاريع الشباب العاطلين عن العمل، على ان تكون هذه المشاريع متنوعة ما بين صناعية وتجارية وزراعية”.
ولفت الى انه “من المؤمل ان يتم خلال المدة القليلة المقبلة تشكيل لجنة وزارية تضم وزارتي العمل والتخطيط اضافة الى البنك المركزي لادارة هذا المشروع، مبينا ان المشروع يستهدف فئة الشباب الباحثين عن العمل والمسجلين بقاعدة بيانات الدائرة”.

Post Views:
14

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يؤكد استمرار الأنشطة التجارية مع العراق عبر منفذين حدوديين

أكد حاكم مدينة قصرشيرين غرب ايران، استمرار الأنشطة التجارية بما في ذلك تصدير واستيراد البضائع …

500
  Subscribe  
نبّهني عن