اخبار عربية وعالمية

إطلاق استراتيجية المصالحة الليبية بموافقة عقيلة صالح وخالد المشري ولقاء هام في جنيف

    العرب اليوم - انطلاق استراتيجية المصالحة الليبية بموافقة عقيلة صالح وخالد المشري ولقاء هام في جنيف

اتخذ المجلس الرئاسي الليبي خطوات مهمة على طريق المصالحة الوطنية ، بعد 11 عاما من الصراع ، وأعلن الخميس إطلاق الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة بعد انتهاء عمل اللجان المكلفة باقتراح الرؤية. الأمم المتحدة للاجتماع. وتقرر أن يجتمع الطرفان الليبيان في جنيف يومي 28 و 29 يونيو لبحث الأزمة الليبية. أعلنت المستشارة الدولية في ليبيا ستيفاني ويليامز ، الخميس ، قبول رئيسة مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ، للقاء في مقر الأمم المتحدة بجنيف. . وقالت وليامز ، عبر حسابها على “تويتر” ، إن “الاجتماع سيكون بهدف مناقشة مسودة الإطار الدستوري بشأن الانتخابات”. شدد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ، في كلمة له ، الخميس ، على أهمية تحقيق المصالحة في ليبيا ، مؤكدا أن ليبيا ليست للتبعية والمساومة. وختم حديثه بالقول: “أدعو المجلس الرئاسي إلى تقديم قانون المصالحة الوطنية في أسرع وقت ممكن”. وبحسب مراقبين محليين ، فإن مشروع المصالحة قد يواجه بعض “العراقيل” من القوى التي تعتقد أن المصالحة الوطنية لا يخدم مصالحهم ، لكنه في المقابل سيجد دعمًا شعبيًا كبيرًا ، وكذلك دعمًا من المجتمع الدولي ، ويشترك في رعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية. أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن الجامعة العربية مستعدة لبذل أي جهد لحل الأزمة الليبية ، وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أمله في أن تستمر حوارات القاهرة. التوصل إلى توافق على المسار الدستوري في ليبيا ، وربما يهمك أيضًا: مجلس النواب الليبي ينفي دعوة عقيلة صالح لخوض حرب لدخول طرابلس. يطالب مقدمو العروض بإجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن

قراءة الموضوع إطلاق استراتيجية المصالحة الليبية بموافقة عقيلة صالح وخالد المشري ولقاء هام في جنيف كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.