اخبار عربية وعالمية

إضراب لقطاع التمريض في بريطانيا وسط أزمة اجتماعية تاريخية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إضراب لقطاع التمريض في بريطانيا وسط أزمة اجتماعية تاريخية  . والان الى التفاصيل.

لندن (أ ف ب):

ينفذ عمال التمريض في بريطانيا إضرابًا يومي 15 و 20 ديسمبر ، في خطوة غير مسبوقة منذ 106 عامًا تكشف خطورة الأزمة الاجتماعية في المملكة المتحدة ، حيث يتم تنظيم الإضرابات على مدى عقود في عدد كبير من القطاعات.

قال بات كولين ، الأمين العام للكلية الملكية للتمريض (RCN): “نفد صبر الممرضات”. وأضافت “كفى رواتب متدنية (…) وعدم القدرة على إعطاء المرضى الرعاية التي يستحقونها”.

صوتت الممرضات في التاسع من نوفمبر لصالح هذا الإضراب غير المسبوق في تاريخ النقابة التي تأسست قبل 106 سنوات. وأعلن الاتحاد ، الجمعة ، عن تحرك لمدة يومين ، يومي 15 و 20 ديسمبر ، بعد “رفض الحكومة إجراء المفاوضات”.

وتشير التقديرات إلى أن الراتب الحقيقي للعاملين في التمريض قد انخفض بنسبة 20 في المائة منذ عام 2010 ، خاصة بسبب الأزمة الحالية في تكلفة المعيشة ، مع ارتفاع التضخم بأكثر من 11 في المائة. الراتب السنوي لممرضة مبتدئة هو 27000 جنيه إسترليني (31400 يورو).

إلا أن وزير الصحة ستيف باركلي يرى أن “الوقت صعب على الجميع” ، مشيرًا إلى أن الحكومة لا تستطيع تلبية مطالب النقابات “غير المستدامة” ، والتي “تمثل زيادة بنسبة 19.2 في المائة في الأجور” ، أي ما يعادل عشرة مليارات جنيه إضافية سنويًا ، بحسب له. قائلا ذلك.

لكن كولين ، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية يوم الجمعة ، شكك في هذه الأرقام. وقالت “اقتصاديونا عملوا بجد على هذه الأرقام” ، مشددة على أنه “إذا كان باركلي (…) يريد التوقف عن المماطلة ويريد الحوار ، فيمكنه تجنب هذه الإضرابات”. وأكدت “بابي مفتوح ليلا ونهارا”.

ورد وزير الصحة في تغريدة على تويتر ، مؤكدا أن “بابه مفتوح أيضا أمام الاتحاد إذا أراد المناقشة”.

قال مقدمو NHS ، الذي يمثل مجموعات المستشفيات في إنجلترا ، إن واحدًا من كل أربعة مستشفيات قد أقام بنوك طعام لدعم الموظفين.

وقالت أميرة ، ممرضة في مستشفى في لندن صوتت لصالح الإضراب ، لوكالة فرانس برس “نحن منهكون. سئمنا. نحتاج إلى زيادة الرواتب من أجل البقاء”.

ويعارض عدد من العاملين في التمريض الإضراب خوفا من أن تضر التعبئة بالمرضى.

وقالت باتريشيا ماركيز ، رئيسة اتحاد التمريض الملكي في إنجلترا ، لشبكة سكاي نيوز: “أعتقد أننا يجب أن نعترف بأن الإضراب لمدة يومين ليس هو المشكلة حقًا. المشكلة هي سنوات وسنوات من نقص التمويل”.

– محامون وعمال بريد ومعلمون … –

عانت NHS من نقص التمويل لسنوات وهي في أزمة خطيرة. أعلنت الحكومة زيادة ميزانيتها البالغة 3.3 مليار جنيه للعام المقبل والعام الذي يليه.

يقول الاتحاد أن هناك 47000 وظيفة شاغرة لوظائف التمريض في إنجلترا. في العام الماضي ، غادرت 25000 ممرضة وقابلة القطاع.

أكثر من سبعة ملايين شخص ينتظرون العلاج في المستشفيات الإنجليزية ، وهو رقم قياسي.

الحراك الاجتماعي لا يؤثر فقط على قطاع الصحة. نظم عدد كبير من العاملين في القطاعين العام والخاص ، من المحامين إلى النقل ، اضطرابات هذا العام.

في اسكتلندا ، بدأ المعلمون إضرابًا يوم الخميس للمطالبة بزيادة رواتبهم. كما توقف العاملون بالجامعة عن العمل يومي الخميس والجمعة.

مدد عمال البريد إضرابهم حتى عام 2023 ، مما قد يؤثر على تسليم البريد والطرود خلال عطلة نهاية العام.

“تعود الاضطرابات الكبرى الأخيرة إلى السبعينيات والثمانينيات وأثرت على القطاع الخاص والصناعة بشكل خاص. واليوم (تركز الحركة) بشكل أساسي على القطاع العام ،” بيبا كاتيرال ، أستاذة التاريخ في جامعة وستمنستر ، والتي كانت وبين المضربين لوكالة فرانس برس.

وأضافت: “لقد ظل الناس تحت الضغط لفترة طويلة. الأمر لا يتعلق فقط بالرواتب ، بل بعبء العمل أيضًا” ، موضحة “لا نرى كيف يمكن أن تتغير الأمور إلا من خلال الإضراب”.

وأضافت أنه مع تضخم قياسي ، “يتزايد غضب الناس بشأن الإجراءات التجميلية التي أعلن عنها أرباب العمل والحكومة”.

 

إضراب لقطاع التمريض في بريطانيا وسط أزمة اجتماعية تاريخية

ملاحظة: هذا الخبر إضراب لقطاع التمريض في بريطانيا وسط أزمة اجتماعية تاريخية نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إضراب لقطاع التمريض في بريطانيا وسط أزمة اجتماعية تاريخية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إضراب لقطاع التمريض في بريطانيا وسط أزمة اجتماعية تاريخية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.