إصابة 40 شخصا جراء اصطدام قطارين فى الهند

 اليوم السابع – إصابة 40 شخصا جراء اصطدام قطارين فى الهند

أصيب 40 شخصا على الأقل، إثر خروج 8 عربات قطار عن مسارها عقب اصطدام القطار بآخر للبضائع بالقرب من مدينة “كوتاك” في ولاية “أوديشا” شرقي الهند، وذكرت قناة “إنديا تي في” الهندية، اليوم الخميس، أن التقارير الأولية تفيد باحتمالية وقوع الحادث بسبب الضباب الكثيف، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ الطبي التابعة للسكك الحديدية وصلت إلى مكان الحادث وقدمت الرعاية الطبية للمصابين في حين تم نقل المصابين بإصابات خطيرة إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج هناك.

ولم تشر القناة إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

 

 لقى 8 أشخاص مصرعهم جراء انفجار ضخم هز مصنعا للكيماويات فى منطقة “بويسار” بولاية ماهاراشترا غربى الهند .

وكشف مسؤلون محليون، حسبما نقلت قناة “سكاى نيوز” الإخبارية اليوم الأحد أن الحادث وقع فى مصنع “أنك فارما”، الواقع فى قرية كولواد التى تبعد بأكثر من 100 كيلو متر عن مدينة مومباي، موضحين أن الانفجار وقع أثناء اختبار بعض المواد الكيميائية.

وأشارت المصادر إلى أن نوافذ بعض المنازل القريبة من محيط الحادث، تهشمت بفعل قوة الانفجار، وجرى إخراج عدد من المصابين من تحت الأنقاض، ولفتت إلى أنه تم استدعاء فريق “الاستجابة الوطنية للكوارث” للقيام بعمليات الإنقاذ، فيما كان رئيس الوزراء ناريندرا مودى يراقب عملية الإغاثة بنفسه.

 
 

وفى السياق ذاته قد لقى صباح اليوم ما لا يقل عن 20 شخصا مصرعهم عندما أشتعلت النيران فى حافلة ذات طابقين بعد حادث اصطدمت فيه بشاحنة على طريق سريع في شمال الهند.

وبحسب “يورونيوز” فإنه وفقاً للشرطة فقد تم نقل 21 شخصًا آخرين إلى المستشفى، بعضهم في حالة حرجة في وقت متأخر من يوم الجمعة، كما نوهت إلى أن العديد من الجثث تفحمت إلى الحد الذي لا يمكن معه معرفة هوية أصحابها.

وتشتبه الشرطة في أن سائق الشاحنة فقد السيطرة على مركبته واصطدم بالحافلة، ثم لاذ بالفرار حسب الشرطة.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حزب الحرية النمساوى يطالب الحكومة بإعلان تفاصيل الهجوم الإلكترونى

 اليوم السابع – حزب الحرية النمساوى يطالب الحكومة بإعلان تفاصيل الهجوم الإلكترونى    طالب هيربرت …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن