اخبار عربية وعالمية

إصابة سفينة تجارية بأضرار جراء استهدافها بمسيّرة قبالة سواحل اليمن والجيش الأميركي يُدمر قوارب تابعة للحوثيين

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت بلاغاً عن وقوع حادث على بعد 65 ميلاً بحرياً من ميناء الحديدة اليمني. وأضافت الهيئة البريطانية، أنه تم إبلاغ قبطان سفينة تجارية بهجوم بطائرة بدون طيار، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالسفينة، دون وقوع أي إصابات في طاقم السفينة. وأضافت في بيان على موقع “X”: “جميع أفراد الطاقم بخير والسفينة تبحر باتجاه الميناء التالي”. ولم تكشف هوية السفينة، مطالبة السفن بتوخي الحذر أثناء مرورها بالمنطقة، والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة.

وفي سياق متصل، قالت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، إن القوات الأمريكية دمرت ثلاثة زوارق مسيرة في البحر الأحمر تابعة للحوثيين المتحالفين مع إيران خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقالت القيادة المركزية إن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه خليج عدن، لكن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والسفن التجارية لم يبلغوا عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.
نفت القيادة المركزية مزاعم الحوثيين الأخيرة بشن هجوم ناجح على حاملة الطائرات الأمريكية دوايت دي أيزنهاور، ووصفت ذلك بـ”الكذب الكامل”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي شنت منذ نوفمبر الماضي أكثر من 150 هجوما على سفن تجارية بدعوى أنها كانت متوجهة إلى إس*رائي*ل.
كما توعد الحوثيون بتوسيع هجماتهم إلى البحر الأبيض المتوسط ​​أيضا، بذريعة دعم قطاع غ*ز*ة الذي يتعرض لحرب إ*سرائ*يل*ية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وخلال عشرات الهجمات التي شنتها الجماعة، أغرقت سفينتين، واستولت على واحدة، وق*ت*لت ثلاثة بحارة على الأقل.
وقد دفعت هذه الهجمات بالفعل الشركات التجارية إلى التحول إلى طريق أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.
وأثارت هذه الهجمات المخاوف من أن تؤدي الحرب بين إس*رائي*ل وح*ما*س إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.
فيما نفذت الطائرات الأميركية أيضاً عشرات الغارات على مواقع الحوثيين في اليمن، وتمكنت من صد العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت باتجاه سفن الشحن.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الحوثيون يقصفون أهدافاً في إيلات وسفينة إ*سرائ*يل*ية في خليج عدن

وقعت حادثة بالقرب من اليمن وصدرت توصيات للسفن بتوخي الحذر بعد أن أطلقت مليشيا الحوثي صاروخا في البحر.

إصابة سفينة تجارية بأضرار جراء استهدافها بمسيّرة قبالة سواحل اليمن والجيش الأميركي يُدمر قوارب تابعة للحوثيين

ملاحظة: هذا الخبر إصابة سفينة تجارية بأضرار جراء استهدافها بمسيّرة قبالة سواحل اليمن والجيش الأميركي يُدمر قوارب تابعة للحوثيين نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: إصابة سفينة تجارية بأضرار جراء استهدافها بمسيّرة قبالة سواحل اليمن والجيش الأميركي يُدمر قوارب تابعة للحوثيين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إصابة سفينة تجارية بأضرار جراء استهدافها بمسيّرة قبالة سواحل اليمن والجيش الأميركي يُدمر قوارب تابعة للحوثيين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!