اخبار شعبنا المسيحي

رئيس “السرياني العالمي”: لوقف سياسة التطهير بحق الأرمن، ومعزيا بضحايا بغديدا الموصل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس “السرياني العالمي”: لوقف سياسة التطهير بحق الأرمن، ومعزيا بضحايا بغديدا الموصل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

بيروت‏28‏/9‏/ 2023‏

 

دعى رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي ابراهيم مراد، في بيان، مجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الأنسان العالمية لعقد اجتماع إستثنائي لإيقاف سياسة التطهير الديني والعرقي والتمييز العنصري والإبادة الجماعية التي تمارسها أذربيجان بحق اخوتنا الأرمن في القوقاز، حيث تقوم اذربيجان بالتحريض على الكراهية والعنصرية ضدّهم، وحصارهم وإستهداف الأديرة والكنائس وعزل مجتمعهم في ناغورنو كاراباخ بهدف إحداث تهجير جماعي وأزمة إنسانية كارثية.

 

واعتبر أن الصمت الدولي والتخاذل يُشجّعان على إستمرار إرتكاب المجازر بحق الأرمن وغيرهم من الشعوب المستضعفة، داعيًا الشعوب الحرّة في كافة دول العالم للتظاهر وحثّ دولهم للتحرك السريع ووقف تلك الإبادة.

 

من جهة ثانية اسف مراد للأحداث الأليمة التي تلاحق شعبنا السرياني الآشوري الكلداني، وقال: ألا تكفينا الإبادات والمجازر والإضطهاد والتهجير والقمع والتهميش كي تستمر المآسي تطاردنا حتى في افراحنا، مُعلنا عن غصّة  وحزن عميقين بسبب الحادث الأليم الذي وقع في مدينة بغديدا الموصل العراق عبر حريق هائل في صالة افراح أثناء الإحتفال بعرس، والذي اودى بحياة اكثر من مئة مسيحي وإصابة اكثر من مئة وخمسين جريحا حالتهم حرجة  بسبب إهمال إجراءات السلامة العامة مقدّما التعازي للكنيسة وعلى رأسها غبطة بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي والشعب والأهالي ومتمنّيا الشفاء العاجل للجرحى، كما تمنّى أن تكون خاتمة احزان شعبنا الذي لم يسلم منذ الفي عام.

 

رئيس “السرياني العالمي”: لوقف سياسة التطهير بحق الأرمن، ومعزيا بضحايا بغديدا الموصل

ملاحظة: هذا الخبر رئيس “السرياني العالمي”: لوقف سياسة التطهير بحق الأرمن، ومعزيا بضحايا بغديدا الموصل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : رئيس “السرياني العالمي”: لوقف سياسة التطهير بحق الأرمن، ومعزيا بضحايا بغديدا الموصل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس “السرياني العالمي”: لوقف سياسة التطهير بحق الأرمن، ومعزيا بضحايا بغديدا الموصل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!