اخبار عربية وعالمية

اكبر انتخابات في التاريخ: مليار ناخب على 7 مراحل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اكبر انتخابات في التاريخ: مليار ناخب على 7 مراحل  . والان الى التفاصيل.

ستشهد الهند في 19 أبريل/نيسان أكبر انتخابات في التاريخ، حيث سيتوجه نحو مليار شخص إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الدولة الديمقراطية الأكثر سكانا في العالم.
ويبدو أن رئيس الوزراء الحالي ناريندرا مودي (73 عاماً)، بعد انتخابات 2014 و2019، يسعى لولاية ثالثة ويستعد للفوز بأغلبية ساحقة لعدم وجود منافسين مؤهلين يواجهونه.
ويحمل 80 في المئة من الهنود نظرة إيجابية إلى مودي، بحسب استطلاع للرأي أصدره مركز بيو الأميركي للأبحاث العام الماضي.
وتعتمد الهند التصويت الإلكتروني، مما يوفر الوقت، خاصة عند فوز الأصوات، وتؤكد اللجان الانتخابية أن الطريقة آمنة
ويحق لجميع الهنود الذين بلغوا الثامنة عشرة من العمر التصويت، وسيبلغ عددهم نحو 970 مليون ناخب في إبريل المقبل. وفي الانتخابات الأخيرة تجاوزت نسبة المشاركة 67 بالمئة، حيث صوت فيها نحو 615 مليون هندي.
ورغم أن فوز حزب بهاراتيا جاناتا شبه مضمون، إلا أن هناك تكهنات حول حجمه، ويؤكد زعماء الحزب أنهم سيفوزون بأغلبية الثلثين في مجلس النواب، بحسب وكالة فرانس برس، ويضمنون الفوز بأغلبية الثلثين في مجلس النواب. النتيجة في وقت تعاني فيه المعارضة من التفكك والخلافات الكبيرة.
لدى حزب بهارتيا جاناتا الحاكم فرصة لتعديل الدستور العلماني في الهند والمضي قدما في المشاريع الأيديولوجية القديمة، مثل القانون المدني المثير للجدل، والذي يهدف إلى توحيد عدد من القوانين، بما في ذلك تلك المتعلقة بالزواج والطلاق، والتي تختلف بين الأديان.
لذلك يجب أن يسيطر مودي على 370 مقعدًا، حيث يشغل التحالف الوطني الديمقراطي الذي يقوده الحزب أكثر من 400 مقعدًا إجمالاً في مجلس النواب المؤلف من 543 عضوًا، ارتفاعًا من 303 مقاعد لحزبه وأكثر من 350 مقعدًا للتحالف الوطني الديمقراطي في عام 2019. .

 

اكبر انتخابات في التاريخ: مليار ناخب على 7 مراحل

ملاحظة: هذا الخبر اكبر انتخابات في التاريخ: مليار ناخب على 7 مراحل نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!