منوعات

فتح باب التسجيل في مبادرة “Visa في كل مكان” للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في العراق

مبادرة “Visa في كل مكان” تدعم شركات التكنولوجيا المالية لمواجهة تحديات المدفوعات والتجارة الأكثر إلحاحاً، من خلال تقديم جوائز مالية وإتاحة الوصول العالمي واعتماد إحدى أكثر العلامات التجارية موثوقية في العالم
Visa تعقد النسخة الأولى من مبادرة “Visa في كل مكان” في دول المشرق العربي، بحثاً عن رواد أعمال مبتكرين وطموحين في أربعة أسواق
منذ إطلاقها في عام 2015، ساعدت “Visa في كل مكان” أكثر من 15 ألف شركة ناشئة من أكثر من 100 دولة على الحصول تمويل مشترك تجاوز 48 مليار دولار

 

بغداد، العراق، 1 أبريل 2024: أعلنت شركة Visa، الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، عن فتح باب التسجيل في العراق لنسخة عام 2024 من مبادرة “Visa في كل مكان”، وهي مسابقة عالمية مفتوحة للابتكار أمام شركات التكنولوجيا المالية لتقديم حلولها المبتكرة لتحديات المدفوعات والتجارة المستقبلية.

 

بالإضافة إلى التمويل الخالي من الأسهم، يحصل الفائزون في مبادرة “Visa في كل مكان” على إمكانية الوصول إلى شبكات Visa الواسعة عبر الشركاء في القطاعات المصرفية والتجارية والحكومية ورأس المال الاستثماري. ويستفيد الفائزون أيضاً من الحصول على تقدير من إحدى العلامات التجارية الأكثر موثوقية وقيمة في العالم.

 

وفي خطوة تهدف إلى دعم شركات التكنولوجيا المالية الإقليمية، تعقد Visa النسخة الأولى من مبادرة “Visa في كل مكان” في دول المشرق العربي هذا العام، حيث سيتم إطلاقها في الأردن بدعم من البنك المركزي الأردني. وسيتم فتح باب التقديم في 26 مارس 2024 ويغلق في 22 أبريل 2024. وتستقبل نسخة دول المشرق العربي المتقدمين من الأردن ولبنان والعراق وفلسطين، وستتم دعوة شركات التكنولوجيا المالية التي يتم اختيارها إلى النهائيات في الأردن خلال مسابقة بحضور المشاركين في 2 يونيو 2024. وسيتأهل الفائز بنسخة مبادرة “Visa في كل مكان” في دول المشرق العربي إلى المشاركة في مسابقة افتراضية لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في 17 يوليو 2024. وستشارك الشركة الناشئة الفائزة في نهائيات مسابقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في النهائي العالمي، حيث تتنافس مع عدد من الفائزين من أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية في فعالية  “تك كرانش ديسرابت” في سان فرانسيسكو في 29 أكتوبر 2024.

 

وبهذه المناسبة، قال ماريو مكاري، نائب الرئيس، ومدير منطقة المشرق العربي في Visa: “تعد مبادرة ’Visa في كل مكان‘ منصة قوية تعمل على تمكين وتطوير شركات التكنولوجيا المالية ورواد الأعمال من عرض الحلول الأكثر ابتكاراً وتأثيراً لحل التحديات المستقبلية في عالم المدفوعات والتجارة”.

 

وأضاف: “تتمتع شركات التكنولوجيا المالية بالقدرة على تقديم مزايا اجتماعية واسعة للأسواق التي تعمل فيها، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتقديم الخدمات المالية للذين يعانون أصلاً من نقص الخدمات. نحن في ’Visa‘ على قناعة من أن الوصول إلى الاقتصاد الرقمي يقود إلى النمو العادل والشامل، وأن مبادرة ’Visa في كل مكان‘ وسيلة مهمة لدعم رحلة نمو شركات التكنولوجيا المالية ومساعدتها على اتخاذ خطوات صغيرة ولكن مهمة نحو إحداث تأثير كبير”.

من جانبه، صرح عطوفة محافظ البنك المركزي الأردني، د. عادل الشركس: “مع استمرار تطور المشهد المالي، يعد تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية أمرًا بالغ الأهمية لدفع النمو الاقتصادي والاشتمال المالي. وتقدم مبادرة “Visa  في كل مكان” فرصة فريدة للشركات الناشئة في منطقة المشرق العربي لعرض براعتها ومعالجة التحديات الملحة في القطاع المالي بما في ذلك المدفوعات والتجارة الإلكترونية. ونحن نشيد بدور Visa لقيادة هذه المبادرة ويسعدنا أن نؤيد نسخة المشرق العربي من مبادرة ” Visa في كل مكان”. ومن خلال دعم تطوير حلول التكنولوجيا المالية، نهدف إلى إنشاء نظام مالي أكثر شمولاً ومرونة، مما يعود بالنفع في نهاية المطاف على الأفراد والشركات في جميع أنحاء منطقتنا”.

وأضاف: “إننا نرحب ترحيباً حاراً بإطلاق مبادرة ” Visa  في كل مكان ” في الأردن هذا العام ونثني على Visa لالتزامها بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في منطقتنا. وتتوافق هذه المبادرة بسلاسة مع التوجهات العامة لرؤية التحديث الاقتصادي 2033 وأولويات رؤيتنا للتكنولوجيا المالية والابتكار، التي تعطي الأولوية للتقدم التكنولوجي والرقمنة عبر مختلف القطاعات. ومن خلال توفير منصة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لتطوير وعرض حلولها، تساهم مبادرة ” Visa  في كل مكان ” في تحقيق أهدافنا الاقتصادية من خلال تشجيع اعتماد التقنيات المبتكرة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال. ونحن على ثقة من أن هذه المبادرة لن تحفز النمو والقدرة التنافسية في قطاعنا المالي فحسب، بل ستؤدي أيضًا إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي، مما يعزز في النهاية مرونة وشمولية اقتصادنا”.

 

تم إطلاق البرنامج لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 2015 وسرعان ما توسع ليصبح برنامجاً عالمياً. وقد شاركت حتى الآن ما يقرب من 15 ألف شركة ناشئة، وجمعت تمويلاً مشتركاً تجاوز 48 مليار دولار أمريكي. وشهدت مبادرة “Visa في كل مكان” في عام 2023 فوز شركة “درج ستوك” النيجيرية بالجائزة العالمية الكبرى للمبادرة التي تبلغ قيمتها 50 ألف دولار، بالإضافة إلى جائزة اختيار الجمهور البالغة 10 آلاف دولار.

 

نبحث عما يلي

نحن نبحث عن المنتجات التي تقدم حلول الدفع والتجارة المبتكرة للمستهلكين والشركات والتي تعطي الأولوية للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية باستخدام التقنيات التالية:

 

المساحات الناشئة

الذكاء الاصطناعي
البيانات الضخمة/الخدمات المصرفية المفتوحة
الحوسبة السحابية
الهوية الرقمية والقياسات الحيوية
الأمن السيبراني والخصوصية
الاحتيال والمخاطر
التمويل البديل
الإقراض البديل
الولاء للمستقبل

 

ناقلات الأموال

التحويلات المالية
التحويل من شخص لشخص P2P والتحويلات
المدفوعات العابرة للحدود
B2C (المدفوعات)
تنسيق المدفوعات B2B

 

ممكنات (التجارة والعمل المصرفي)

الأسواق عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية
التمويل المضمن
الخدمات المصرفية الأساسية والممكّنات المصرفية
مجمعات التكنولوجيا المالية
القبول الرقمي
الخدمات المصرفية كخدمة (BaaS)

 

البنوك الجديدة والوساطة

البنوك الجديدة / البنوك الرقمية
الوساطة الرقمية
المحافظ الرقمية

 

الإقراض

الإقراض التجاري
اشتر الآن، وادفع لاحقاً (BNPL)
الإقراض الاستهلاكي
مقدمو رأس المال

 

المجالات الاجتماعية، والإبداعية، والألعاب

منصات وخدمات المبدعين
المقتنيات
محافظ الألعاب والترميز
في مدفوعات ومعاملات الألعاب
تمكين اقتصاد العمل المؤقت

 

فئات أخرى لعام 2024

استدامة شركات التكنولوجيا المالية
المخاطر

 

الجوائز

سيتم منح الجوائز المالية في المسابقات الإقليمية والعالمية:

“Visa في كل مكان” في المشرق العربي (العراق، الأردن، لبنان، فلسطين) المركز الأول: 30 ألف دولار.
“Visa في كل مكان” في المشرق العربي (العراق، الأردن، لبنان، فلسطين) المركز الثاني: 15 ألف دولار.
“Visa في كل مكان” في المشرق العربي (العراق، الأردن، لبنان، فلسطين) المركز الثالث: 10 آلاف دولار.
“Visa في كل مكان” في المشرق العربي جائزة اختيار الجمهور: 10 آلاف دولار.
“Visa في كل مكان” في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا المركز الأول: 20 ألف دولار.
“Visa في كل مكان” في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا جائزة اختيار الجمهور: 10 آلاف دولار.

 

الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في مبادرة “Visa في كل مكان” في دول المشرق العربي هو 22 أبريل 2024.

 

لمزيد من المعلومات عن مبادرة “Visa في كل مكان”، يرجى زيارة:

مبادرة Visa Everywhere Initiative للمشروعات الناشئة 2024 – المشرق العربي | Visa (visamiddleeast.com).

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!