إس*رائي*ل اقترحت إشراك الحكومة ا*لفلس*طينية في تشغيل معبر رفح سراً والسلطة تشترط الإفراج عن عائدات ضرائبها المحجوبة

واقترحت إس*رائي*ل على السلطة ا*لفلس*طينية إرسال ممثلين إلى معبر رفح الأسبوع الماضي، للمشاركة في تشغيله، لكن بصفة غير رسمية، بحسب موقع “أكسيوس” الأميركي.
وهذه هي المرة الأولى منذ هجوم ح*ما*س في 7 تشرين الأول/أكتوبر الذي توافق فيه إس*رائي*ل على مناقشة أي تدخل للسلطة ا*لفلس*طينية في قطاع غ*ز*ة، بحسب الموقع.

وجاء الاقتراح الإ*سر*ائي*لي في أعقاب إغلاق معبر رفح بعد سيطرة القوات الإ*سر*ائي*لية على الجانب الفلسطيني منه الأسبوع الماضي.
ومنذ إغلاقه، أوقفت مصر نقل شاحنات المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم بين إس*رائي*ل وغ*ز*ة، وقالت إنها ستستأنف السماح بمرور الشاحنات بعد انسحاب القوات الإ*سر*ائي*لية من معبر رفح.

وأدى توقف الشاحنات إلى انخفاض كبير في كمية المساعدات التي تدخل غ*ز*ة، ومزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية، خاصة في جنوب القطاع.
أبلغ مدير الشاباك الإ*سر*ائي*لي، رونين بار، رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، أن إس*رائي*ل تريد إعادة فتح معبر رفح، لكن عودة ح*ما*س للسيطرة على المنطقة أمر غير مقبول، بحسب ما أفاد مصدر مطلع. وقالت المكالمة للموقع.
وفي الأسبوع الماضي، اقترح بار ومسؤولون إس*رائي*ليون آخرون دمج أفراد السلطة ا*لفلس*طينية في العمليات عند معبر رفح.
وبحسب ما قاله مسؤولون إس*رائي*ليون وأمريكيون وفلسطينيون كبار لموقع “أكسيوس”، فإن أحد شروط إس*رائي*ل هو ألا يكون الأفراد الذين يتم إرسالهم إلى المعبر أعضاء في السلطة ا*لفلس*طينية، ولكن سيتم تحديدهم على أنهم لجنة مساعدات محلية.
لكن مسؤولين أميركيين كبار كشفوا أن الشرط الإ*سر*ائي*لي أثار غضب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومستشاريه، الذين أوضحوا للولايات المتحدة وإس*رائي*ل أنهما لن يوافقا على العمل في معبر رفح “سرا”.
ونقل الموقع عن مسؤولين أميركيين وإس*رائي*ليين كبار أن السلطة ا*لفلس*طينية طالبت، في إطار المناقشة، وزير المالية الإ*سر*ائي*لي القومي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، بالإفراج عن عائدات الضرائب ا*لفلس*طينية التي تم حجبها قبل نحو 10 أيام.
وتشكل عائدات الضرائب جزءا مهما من موازنة السلطة ا*لفلس*طينية، وقد تطلب التجميد من المنظمة تخفيض رواتب العاملين بنسبة 50 بالمئة.
وكان سموتريتش قد جمد تحويل أموال الضرائب على أساس أن السلطة ا*لفلس*طينية تضغط على المحكمة الجنائية الدولية لإصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين إس*رائي*ليين كبار.

وقال مسؤولون فلسطينيون وأميركيون كبار إن مسؤولي السلطة ا*لفلس*طينية أبلغوا إس*رائي*ل أيضًا أن عودة السلطة ا*لفلس*طينية إلى معبر رفح يجب أن تتم كجزء من صفقة أوسع توفر أيضًا مستقبلًا سياسيًا، وليس صفقة لمرة واحدة تهدف إلى حل الأزمة. بين إس*رائي*ل ومصر.
إلى ذلك، أشار مسؤولون أميركيون وإس*رائي*ليون إلى أن المحادثات مستمرة، وأن السلطة ا*لفلس*طينية لم ترفض بشكل قاطع إمكانية إرسال ممثلين إلى معبر رفح.

قد تكون أيضا مهتما ب:

كت*ائ*ب القسام وسرايا القدس تعلنان استهداف القوات الإ*سر*ائي*لية على معبر رفح بقذائف الهاون

القسام وسرايا القدس تعلنان استهداف قوات الاحتلال على معبر رفح بقذائف الهاون.

إس*رائي*ل اقترحت إشراك الحكومة ا*لفلس*طينية في تشغيل معبر رفح سراً والسلطة تشترط الإفراج عن عائدات ضرائبها المحجوبة

ملاحظة: هذا الخبر إس*رائي*ل اقترحت إشراك الحكومة ا*لفلس*طينية في تشغيل معبر رفح سراً والسلطة تشترط الإفراج عن عائدات ضرائبها المحجوبة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: إس*رائي*ل اقترحت إشراك الحكومة ا*لفلس*طينية في تشغيل معبر رفح سراً والسلطة تشترط الإفراج عن عائدات ضرائبها المحجوبة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إس*رائي*ل اقترحت إشراك الحكومة ا*لفلس*طينية في تشغيل معبر رفح سراً والسلطة تشترط الإفراج عن عائدات ضرائبها المحجوبة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Exit mobile version