اخبار شعبنا المسيحي

اوغنا يؤكد أهمية التكنولوجيا في حفظ تراث الشعوب خلال مشاركته في كونفراس حول الحفاظ على التراث

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اوغنا يؤكد أهمية التكنولوجيا في حفظ تراث الشعوب خلال مشاركته في كونفراس حول الحفاظ على التراث  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية

 

أكد المدير العام للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا على أهمية التكنولوجيا ورقمنة المعلومات في الحفاظ على تراث وثقافات الشعوب المهددة بالإنقراض، وذلك خلال مشاركته في كونفراس متخصص نظمه معهد الأبحاث الأكاديمية في العراق (TARII) بالتعاون مع جامعة كوردستان هولير في أربيل (UKH)، الجمعة 16 شباط 2024، تناولت موضوع كيفية الحفاظ على التراث في العراق.

وأشار أوغنا في كلمته إلى الآفاق الجديدة التي أعتمدتها المديرية العامة والمتمثلة ببناء الرقمنة وأستغلال الشكل الأمثل في توثيق التراث الثقافي والفني ووضعه في متناول أيدي أبناء شعبنا وجميع الباحثين، مؤكداً أن “المديرية تسعى في المرحلة الحالية إلى تأهيل ملاكات قادرة على تعريف الأجيال القادمة بتراث الآباء والأجداد ليكونوا أكثر تشبّثًا به”.

وتطرق أوغنا في كلمته إلى أهمية مشاركة المجتمع في عملية الرقمنة ولكون شعبنا منتشر في بلدان المهجر المختلفة، فقد بيَّنَ في معرض حديثه إلى أن “التكنولوجيا أسلم طريقة للتواصل فيما بين جاليات شعبنا المنتشرة في هذه البلدان عبر منصات إعلامية إلكترونية تواكب متطلبات العصر وتحاكي تقنياته”.

وأوضح أوغنا “أستثمرنا التكنولوجيا في عمل أفلام وفيديوهات تتناول تراث شعبنا للحفاظ عليه من الضياع والإندثار”، حيث تحدث أوغنا عن تجربة المتحف السرياني في رقمنة موجوداته ووثائقه المهمة.

وقد حضر الكونفراس هذا نخبة من الباحثين والأكاديميين والناشطين في المجال التراثي والثقافي في العراق وإقليم كوردستان بالإضافة إلى مدير التراث والمتحف السرياني وعدد من منتسبي المتحف.

 

اوغنا يؤكد أهمية التكنولوجيا في حفظ تراث الشعوب خلال مشاركته في كونفراس حول الحفاظ على التراث

ملاحظة: هذا الخبر اوغنا يؤكد أهمية التكنولوجيا في حفظ تراث الشعوب خلال مشاركته في كونفراس حول الحفاظ على التراث نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اوغنا يؤكد أهمية التكنولوجيا في حفظ تراث الشعوب خلال مشاركته في كونفراس حول الحفاظ على التراث

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اوغنا يؤكد أهمية التكنولوجيا في حفظ تراث الشعوب خلال مشاركته في كونفراس حول الحفاظ على التراث . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!